مجتمع

160 ألف مرشحا يتبارون للظفر بـ 5540 منصبا بالأمن

بايوسف عبد الغني الاحد 24 سبتمبر 2017
hamouchirj
hamouchirj

AHDATH.INFO

جرت، يومه الأحد، في 205 مراكز للامتحان في مجموع المدن المغربية مباراة لتوظيف 5540 شرطيا من مختلف الدرجات برسم السنة المالية 2017.

وتجاوز عدد المرشحين، حسب مصدر عليم من المديرية العامة للأمن الوطني 160 ألف مرشح.

وتميزت مباراة الالتحاق بسلك الشرطة بطبيعة الأسئلة الكتابية التي طرحت على المترشحين، والتي كانت على شكل أسئلة متعددة الاختيارات.

هذه التقنية التي قررت المديرية العامة للأمن الوطني اتباعها في كل مباريات الالتحاق بسلك الشرطة وللسنة الثانية على التوالي، استهدفت  أولا المساعدة على تصحيح الاختبارات في وقت وجيز، وثانيا لمكافحة كل أنواع الغش، وذلك لضمان النزاهة والشفافية في هذه المباريات من جهة، وتكافؤ الفرص بين كافة المرشحين والمرشحات من جهة ثانية.

وسبق تنظيم هذه المباراة حملة إعلانية كبيرة نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني انتهت بمعرض الأبواب المفتوحة الخاصة بالأمن، والذي امتد على مدى ثلاثة واحتضنه المعرض الدولي بالدارالبيضاء تم فيها الانفتاح على كافة أقسام ومصالح المديرية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت عن مباراة للتوظيف في صفوف الشرطة، وتم تحديد المناصب المالية المتبارى بشأنها في 5540 منصبا، موزعة على فئة عمداء الشرطة (90 منصبا)، وضباط الشرطة (260)، وضباط الأمن (70)، وفئة مفتشي الشرطة (1000)، ثم فئة حراس الأمن (4120).

وتشمل مباراة الأمن، حسب البلاغ الذي عممته المديرية العامة للأمن الوطني برسم السنة المالية 2017 مرحلتين: المرحلة الأولى، خاصة بالاختبارات الكتابية، والمرحلة الثانية، خاصة بالاختبارات الشفوية والرياضية والفحوصات الطبية والبسيكو-تقنية.