أحداث ديكالي

تصرف أرعن لشرطي في منطقة نفوذ الدرك بالشلالات

أحمد بوعطير الاحد 24 سبتمبر 2017
Capture d’écran 2017-09-24 à 20.02.07
Capture d’écran 2017-09-24 à 20.02.07

AHDATH.INFO

كاد رجل أمن  وهو بلباسه المدني أن يفقد سلاحه  الوظيفي  ليلة السبت بمجموعة أليانس دارنا بالجماعة القروية للشلالات.

فبعد أن ساد الهرج والمرج جراء تصفيده  لشاب ومحاولة اعتقاله والزج به في سيارته ، تدخل مجموعة من السكان لتخليصه من بيديه لكونه كان خارج فترة العمل ويتواجد بقطاع قروي ، ويفسحوا  المجال للشاب للفرار وهو مصفد اليدين .

الشاب المصفد قصد مباشرة المركز الترابي للدرك الملكي بالشلالات التابع لسرية الدرك الملكي بالمحمدية، الذي يبعد عن مكان الحادث بحوالي 500 متر،  مما استنفر عناصره التي فتحت تحقيقا في الموضوع، بالاستماع لأقوال  الشاب والشرطي المنتمي لأحدى الدوائر الأمنية بالبيضاء وبعض الشهود.

أصل الحكاية كما رواها شهود عيان، انطلقت أطوارها من أمام إحدى المقاهي مباشرة بعد نهاية المقابلة، التي جمعت فريق الوداد مع فريق ماميلودي صاندواز الجنوب أفريقي، حيت نشب صراع بين بعض الشبان مما جعل أحدهم يحتمي داخل المقهى، في الوقت الذي كان خصمه يهدد بكسر زجاج المقهى في حالة عدم خروجه.

إثر ذلك طلب صاحب المقهى من هذا الشاب الخروج، قبل أن يؤازره في ذلك الشرطي الذي تربطه صلة قرابة،  حيث هدد الشاب باعتقاله وهو ما لم يتقبله هذا الأخير  ليدخل معه في تحد، ليقوم  الشرطي بصفع الشاب وتصفيده وسحبه نحو سيارته.

وأثار  هذا التصرف حفيظة مجموعة من الشباب الذين دخلوا على الخط من أجل تخليصه، لتعم الفوضى المكان، وأثناء محاولة الشرطي اليائسة إدخال الشاب  للسيارة وعدم ترك المجال له للفرار، كاد أحدهم أن يستل المسدس من الحزام الذي كان يتمنطق به الشرطي قبل أن يتراجع عن ذلك.