أحداث ديكالي

كيف تضرب المرأة؟..الجملة التي أشعلت غضب الجزائريات (فيديو)

مجيد حشادي الاثنين 25 سبتمبر 2017
o-MSUWL-570
o-MSUWL-570

AHDATH.INFO

أثار محافظ المعرض الدولي للكتاب بالجزائر، حميدو مسعودي، حفيظة النساء الجزائريات بسبب تصريح له، قال فيه أنه يجب إعطاء رخصة لبيع كتب تعنى بـ"كيفية ضرب المرأة".

ودفع تصريحه الذي جاء خلال لقاء له على قناة النهار، جزائريات إلى نشر عريضة على الشبكات الاجتماعية لجمع التوقيعات قصد مقاطعة الطبعة المقبلة للمعرض المقررة أواخر شهر أكتوبر المقبل.

وانتشر مقطع فيديو من 45 ثانية، يتضمن تصريح محافظ الصالون الدولي للكتاب، حول موقفه من الكتب التي تحتوي على نصائح تحدد كيفيات ضرب المرأة.

ولم يكن يدري محافظ الصالون الدولي للكتاب، أن حسه الفكاهي سيجني عليه، سيجد نفسه أمام غضب عارم على الشبكات الاجتماعية، خاصة من قبل النساء الجزائريات بعدما رأين في كلامه تشجيعاً مبطناً لممارسة العنف ضد المرأة.

وبعد الضجة الواسعة التي أخذتها القضية، أصدر حميد مسعودي محافظ الصالون الدولي للكتاب بياناً بتاريخ 21 سبتمبر 2017، أوضح فيه أن ما بدر منه كان "مجرد نكتة، وأني مرتبط كثيراً بالفكاهة الشعبية التي تعتبر جزءاً من ثقافة وحكمة شعبنا".

من جانبه، اعتبر وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، أن ما بدر من محافظ المعرض الدولي للكتاب "نكتة في غير محلها"، وقال في تصريح لموقع كل شيء عن الجزائر الناطق بالفرنسية "لأول وهلة رأيت شريط الفيديو، اتصلت مباشرة بالسيد مسعودي، وأبلغته أنه ينبغي الحديث في القضايا الجادة بطريقة صارمة، ليس من الفائدة الاستعانة بأشياء لا معنى لها".

 

https://youtu.be/4eKgpaqycaA?t=28