مسلم لجماهير المهرجان الوطني تسليت بعين الشكاك: "صراحة فاجأتوني..."

الإثنين 25 سبتمبر 2017
إكرام زايد
0 تعليق

AHDATH INFO-خاص

 

لم يخلف نجم الراب مسلم موعده مع حضور الطبعة السادسة من المهرجان الوطني تسليت ملتقى الثقافات بعين الشكاك التابعة لمدينة صفرو، عبر إحيائه مساء أمس الأحد لحفل جماهيري ناجح ليلة ختام هذه النسخة التي شهدت تقديم برنامج فني وثقافي غني ومتنوع على امتداد ثلاثة أيام انطلقت منذ 22 شتنبر الجاري..

حل الفنان مسلم وسط جماهير غفيرة لفته بالمحبة والتقدير، محاطا بسياج أمني من مختلف الأطياف، قبل صعوده المنصة  وشروعه في تقديم عدد من أشهر أغنياته وسط تصفيقات وصفير الحاضرين من الشباب الذين تخطوا الحواجز الأمنية، حاملين في أيديهم هواتفهم الخاصة لتصوير فنانهم المفضل ومصاحبته في الغناء..

وبنفس المحبة والتقدير الذي استقبلت جماهير مهرجان تسليت ملتقى الثقافات فنانها المفضل مسلم ودعته أيضا، في الوقت الذي حرص الأخير على شكر الحضور الذي حج من مختلف المناطق المجاورة، على غرار مدن فاس وصفرو وإيموزار لمتابعة مجريات ختام النسخة السادسة من احتفالية تسليت التي احتفت بثلاثة أزواج هذا العام وفق تقاليد العرس الأمازيغي وعرس قبائل بني يزناسن بالجهة الشرقية..

وغير بعيد عن حفل ختام المهرجان الوطني تسليت، فإن برنامج الأخير تضمن إضافة إلى الفنان مسلم مشاركة فرق أحيدوس مع جمعية ألمو وفرقة إنشادن أحناجن وأحيدوس مع جمعية أغيلاس إضافة إلى فرقة السرور للموسيقى التراثية بمكناس والموهبة الشابة المنتمية لمنطقة عين الشكاك إيهاب تبعيرت..

ووفاء لروح البرنامج الذي سطرته جمعية أصداء عين الشكاك لنسختها السادسة من مهرجانها السنوي تسليت، والمتمثلة في الاحتفال بطقوس عرس قبائل بني يزناسن بالجهة الشرقية باعتبارها ضيف شرف الدورة،  فقد شهد برنامج الليلة الثانية مشاركة للفنان المتميز المختار البركاني ومجموعة البراهما لفن الركادة وجمعية نسمة للهيت، دون إغفال فرقة إنشادن آيت سغروشن وجمعية أحيدوس آيت عياش وتاموايت وجمعية إزم نفاس.. هؤلاء قدموا مجموعة من اللوحات الاستعراضية الفنية، بحضور الأزواج المحتفى بهم في نسخة المهرجان السادسة عبر منحهم العديد من الهدايا التذكارية من مختلف الداعمين لهذا الحدث الفني المنظم من قبل جمعية "أصداء عين الشكاك" بشراكة مع المجلس الجماعي لعين الشكاك ومجلس جهة فاس مكناس وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال..

 

 

تعليقات الزوّار (0)