التهاني حافظ على منصبه بوزارة الاتصال إلى جانب مهمته الجديدة

الخميس 28 سبتمبر 2017
ahdath.info
0 تعليق

AHDATH.INFO

حافظ عبد الإله التهاني، على منصبه بوزارة الاتصال والثقافة، بالرغم من التعيين الجديد في منصب مدير بالنيابة للمكتبة الوطنية بالرباط

وقد استند الوزير محمد الاعرج في قراره الى أحكام المادتين الرابعة والخامسة من القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا التي يتم التداول بشأن التعيين فيها داخل مجلس الحكومة . كما اعتمد الوزير في القرار الذي أصدره على مقتضيات المادة 11 من المرسوم المتعلق بتطبيق احكام المادتين 4 و 5 من القانون التنظيمي المذكور.

وكان  محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، قد عين عبد الإله التهاني، مدير الاتصال والعلاقات العامة بوزارة الاتصال، في منصب مدير بالنيابة للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، مع استمراره في منصبه الحالي كمدير مركزي للاتصال والعلاقات العامة بوزارة الاتصال.

ويأتي تعيين الاطار في وزارة الاتصال عبد الاله التهاني في وقت ظل فيه منصب مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية شاغرا منذ إحالة مديرها السابق إدريس خروز على التقاعد عام 2016.

وفوض الأعرج لعبد الإله التهاني صلاحيات تدبير كافة الشؤون المتعلقة بتسيير المكتبة الوطنية، مستندا في قراره إلى المادتين الرابعة والخامسة من القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا، الذي يعتمد في المجلس الحكومي.

ويذكر أن عبد الإله التهاني كان قد عين مديرا مركزيا لمديرية الاتصال والعلاقات العامة في وزارة الاتصال، وذلك خلفا للإعلامية فتيحة العيادي، التي غادرت المنصب من أجل الترشح لعضوية مجلس النواب خلال الولاية الممتدة من 2007 إلى 2011.

يذكر ان التهاني عرف بمساره الاعلامي المتميز سواء في الإذاعة والتلفزيون او الإعلام المكتوب

تعليقات الزوّار (0)