مجتمع

اتفاقية شراكة لدعم الدخول المدرسي بجهة فاس - مكناس

ahd_oussama الاحد 01 أكتوبر 2017
اتفاقية
اتفاقية

AHDATH INFO  - خاص

تم أخيرا بمقر مجلس جهة فاس-مكناس بفاس متم الأسبوع الجاري توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة فاس-مكناس والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس- مكناس، بهدف دعم الدخول المدرسي برسم الموسم 2017/2018 على صعيد جهة فاس-مكناس.

وتندرج هذه الاتفاقية، الثانية من نوعها، ضمن الاستراتيجية التي اعتمدها المجلس الجهوي المتعلقة بدعم قطاع التعليم على صعيد الجهة خاصة في شقه الاجتماعي، بعد الاتفاقية التي سبق للمجلس الجهوي المصادقة عليها خلال دورته العادية لشهر مارس الماضي والمتعلقة باقتناء حافلات للنقل المدرسي. أما أهداف الاتفاقية، فتتمثل في سد النقص الحاصل على مستوى المديريات الإقليمية للتربية والتكوين بالجهة في ما يتعلق بالكتب واللوازم المدرسية، حيث تستهدف تلاميذ وتلميذات العالم القروي وأبناء الأسر المعوزة وذات الدخل المحدود.

يجدر بالذكر أنه أشرف على توقيع الاتفاقية خالد البوقرعي نائب رئيس المجلس الجهوي المكلف بالقطب الثقافي والاجتماعي  ومحمد دالي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس- مكناس، بحضور رؤساء اللجان والفرق السياسية بالمجلس وأطر إدارة المجلس الجهوي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وممثلي بعض وسائل الإعلام.