مجتمع

قاضي التحقيق يحيل مستشار "الجنس" على سجن طنجة

محمد كويمن الاثنين 09 أكتوبر 2017
pp-tanger
pp-tanger

AHDATH

 

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بطنجة، بإيداع المستشار الجماعي، المتهم بابتزاز زميله بمجلس الجماعة القروية حجر النحل، بالسجن المحلي، رهن الاعتقال الاحتياطي، وتحديد جلسة يوم 17 أكتوبر الجاري قصد التحقيق معه تفصيليا حول المنسوب إليه.

وكانت مصالح الأمن بطنجة قد أحالت  أمس على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، المعني بالأمر، الذي سبق له، وفق معطيات البحث في هذه القضية، أن  اتفق مع سيدة، لتقوم بتنفيذ خطته الرامية إلى تهديد زميل له بالمجلس، من خلال تصويره في أوضاع جنسية، بعد تمكينه من تناول أقراص منومة، وذلك من أجل ممارسة الضغط عليه حول تمرير صفقات ميزانية المجلس.

لكن السيدة التي تكلفت بهذه المهمة، حسب الأبحاث الأمنية، وبعد حصولها على مبلغ 1500 درهم كتسبيق، حيث تم الاتفاق معها على منحها 10 آلاف درهم مقابل تنفيذ الخطة، سرعان ما تراجعت عن اتفاقها مع المشتكى به، وأشعرت الضحية بما كان ينتظره، ليقوم بتقديم شكايته أمام النيابة العامة.

وتمكنت مصالح الأمن بطنجة من إلقاء القبض على المستشار الجماعي المذكور، بعدما تم نصب كمين له بتنسيق مع السيدة المعنية بالشكاية، وضبط في حالة تلبس خلال تسليمه المبلغ المالي المتفق عليه وبحوزته 4 أقراص منومة، فيما يجري البحث عن شريكه وهو مستشار جماعي بنفس الجماعة.