مجتمع

"سترواس كان" يعقد قرانه على مغربية في مراكش

هدى الأندلسي الاثنين 09 أكتوبر 2017
DSK-a-epouse-Myriam-L-Aouffir-a-Marrakech
DSK-a-epouse-Myriam-L-Aouffir-a-Marrakech

AHDATH.INFO

شهدت مدينة مراكش زواج دومينيك ستراوس كان من صديقته المغربية مريم العوفير.

وذكرت مجلة «باري ماتش» نقلا عن «لوبارزيان» إن الزوجين ارتبطا رسميا نهاية الأسبوع الأخير في المغرب وبالضبط في مراكش حيث يعيشان معا بعيدا عن الأضواء، وذلك وحسب ما أسره أحد المقربين من الزوجين للصحيفة.

وكان دومينيك ستراوس كان ومريم العوفير قد اختارا الخروج بعلاقتهما إلى العلن في ماي 2013 عندما ظهرا سويا في مهرجان كان الفرنسي.

ومنذ ذلك الحين ورئيس صندوق النقد الدولي وإطار تلفزيون فرنسا لا يفترقان عن بعضهما البعض.

 

وبعد ظهورهما الرسمي الأول في كان ظهر الزوجان من جديد خلال مهرجان السينما الأمريكي دوفيل.

وكان الزوجان قد تعرفا على بعضهما في 2007 خلال أمسية نظمتها السفارة المغربية في باريس.

«التقيت دومنيك ستراوس كان وكان لطيفا»، قالت مريم العوفير لزوجها عندما عادت مساء إلى بيتها، حسب ما روته لاحقا لباري ماتش في 2015.

مع رفيقته، المنحدرة من المغرب، اختار ستراوس كان تشييد منزل للراحة والاستجمام على بعد عشر كيلمترات من مراكش. وفي المغرب أيضا فضلت مريم العوفير إطلاق مقاولتها الخاصة في مجال التواصل.

وحسب باري ماتش، تعد مريم العوفير سيدة أعمال وناشطة ملتزمة تساند منذ سنوات منظمة «Juste pour eux والتي تأسست في 2004 وتهدف إلى وضع وتنفيذ مشاريع إنسانية تهم المساعدة على التنمية والتوعية.

أما ستراوس كان الذي اعتزل الحياة السياسية الفرنسية بعد قضيته في فندق سوفيتيل في ماي 2011 فقد عاد ليظهر في الساحة الأسبوع الماضي بمناسبة تكريم الوزيرة السابقة نيكول بريك التي توفيت في غشت الماضي.

ولم يفوت ستراوس كان الفرصة لإلقاء خطاب موجها أسهمه نحو فرانسوا هولاند وأيمانويل ماكرون اللذان كانا حاضرين في اللقاء أيضا.