مجتمع

قنيطريون يصرخون: باركا..

رشيد قبول الأربعاء 11 أكتوبر 2017
من احتجاجات سابقة لتلاميذ المدينة
من احتجاجات سابقة لتلاميذ المدينة

AHDATH.INFO

لنقل جميعا «باركا.. راكم اخنقتونا» و«لتتحمل السلطات المحلية مسؤولية إيقاف هذا التهديد لسلامتنا فورا والتحقيق في أسبابه والكشف عن مضاعفاته»، هكذا اختار القنيطريون التعبير عن معاناتهم من التلوث البيئي الذي يغزو المدينة.

فبعد تدهور أجواء المدينة قررت بعض فعاليات المجتمع المدني بالقنيطرة، تنظيم وقفة احتجاجية ضد ما بات يعرف بـ «ظاهرة الغبار الأسود» الذي يغطي سماء هذه المدينة.

وحسب النداء الذي عممته العديد من الفعاليات من المجتمع المدنية فقد تقرر تنظيم الوقفة، يوم الجمعة 13 أكتوبر الجاري بساحة النافورة، تحت شعار: «باركا.. راكم اخنقتونا».

وحسب الداعين إلى تنظيم هذا الشكل الاحتجاجي ضد التلوث البيئي الذي يغزو المدينة فقد «أصبح الغبار الأسود المتناثر في سماء القنيطرة، ظاهرة تهدد سلامة البيئة وصحة الساكنة؛ أمام صمت السلطات المحلية رغم النداءات والتنبيهات التي أثيرت في أكثر من مناسبة».

وقال أصحاب المبادرة إنه «ضدا على هذه اللامبالاة إزاء ظاهرة الغبار الأسود غير الطبيعية»، فإن «الهيئة المحلية لمتابعة الشأن المحلي بالقنيطرة تدعو المواطنات والمواطنين، وكل الهيئات المدنية والقوى السياسية والإطارات الجمعوية إلى وقفة احتجاجية يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017 بساحة النافورة في السابعة مساء للدفاع عن الحق في بيئة سليمة».