السياسة

جلالة الملك ينقل نبض المغاربة لنواب الأمة

متابعة الجمعة 13 أكتوبر 2017
456456546
456456546

AHDATH.INFO

نقل جلالة الملك في خطابه أمام النواب، نبض الشارع المغربي، حيث قال جلالته «إن المغاربة اليوم، يحتاجون للتنمية المتوازنة والمنصفة، التي تضمن الكرامة للجميع وتوفر الدخل وفرص الشغل، وخاصة للشباب، وتساهم في الاطمئنان والاستقرار ، والاندماج في الحياة المهنية والعائلية والاجتماعية ، التي يطمح إليها كل مواطن».

وواصل جلالة الملك تذكير المسؤولين بحاجيات المغاربة، حيث قال جلالته إنهم «يتطلعون لتعميم التغطية الصحية وتسهيل ولوج الجميع للخدمات الاستشفائية الجيدة في إطار الكرامة الإنسانية».

وفي مجال التعليم قال جلالة الملك، إن «المغاربة اليوم، يريدون لأبنائهم تعليما جيدا، لا يقتصر على الكتابة والقراءة فقط ، وإنما يضمن لهم الانخراط في عالم المعرفة والتواصل ، والولوج والاندماج في سوق الشغل ، ويساهم في الارتقاء الفردي والجماعي، بدل تخريج فئات عريضة من المعطلين».

وخص في هذا السياق جلالته إلى لبتأكيد على أن هذه المطالب الاجتماعية لن تكتمل إلا بقضاء عادل، حيث قال جلالته «إنهم يحتاجون أيضا إلى قضاء منصف وفعال، وإلى إدارة ناجعة، تكون في خدمتهم ، وخدمة الصالح العام، وتحفز على الاستثمار، وتدفع بالتنمية، بعيدا عن كل أشكال الزبونية والرشوة والفساد».