اقتصاد

عراقيل إدارية تعرقل مشروعا استثماريا بمنطقة تحناوت

أحداث أنفو الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
12240472-19474000
12240472-19474000

AHDATH.INFO

مرة أخرى تقف العراقيل الإدارية والبيروقراطية، أمام مشروع استثماري، وجدت صاحبته نفسها مضطرة لطرق باب المسؤولين المحليين والمركزيين، عوض أن يتم تذليل كل الصعاب أمامها، في منطقة تعاني التهميش والحاجة.

ففي الوقت الذي أعاد فيه جلالة الملك آمام البرلمان التذكير بربط المسؤولية بالمحاسبة، وبالرغم من كل التعليمات الملكية، من أجل تشجيع الاستثمار وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، بغرض خلق فرص الشغل، إلا أن مستثمرة مغربية، تعاني بسبب تعطيل إجراءآت مشروع سياحي متكامل بمنطقة تحناوت بمراكش.

واضطرت المستثمرة السعدية الصالحة، طرق باب عامل صاحب الجلالة على عمالة تحناوت بإقليم الحوز، من آجل الحصول على رخصة بناء تهم مشروعها السياحي childs paradise، بالرغم من رخصة لإقامة هذا المشروع، مسلمة لها من والي مراكش، منذ فبراير 2016.

وقالت المستثمرة في رسالتها لعامل الإقليم، إنها تقدمت بطلب رخصة بناء، لشييد مشروعها السياحي، فوق قطعة أرضية كائنة بدوار الغنانمة، تحت رقم 96/16، والذي من المنتظر أن ينعش المنطقة ويحدث رواجا اقتصاديا، ويشغل عددا كبيرا من اليد العاملة بالمنطقة، حيث خرجت اللجنة بتاريخ 20 شتنبر، إلا أنها لم تحصل على الرخصة المذكورة.

وتضيف المستثمرة المشتكية أن اللجنة قررت معاودة القيام بزيارة ثالثة، بعد القيام بزيارتين سابقتين، ووضع ملفها في الرف، في الوقت الذي تم فيه الترخيص لملفات آخرى، متسائلة عن سبب هذا التماطل، عوض أن يتم مساعدتها لتحقيق مشروعها، بالرغم من كل الخطب الملكية والتعليمات السامية، التي انتقدت الإدارة وبروقراطيتها في التعامل مع المواطنين والمستثمرين.