السياسة

إذا شاركت في قرعة أمريكا.. هذا الإعلان يهمك

متابعة الأربعاء 18 أكتوبر 2017
file-attachs-34944-100-80
file-attachs-34944-100-80

AHDATH.INFO

فُقِدت جميع بيانات التسجيل المُقدَّمة إلى برنامج تأشيرات الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة، والمعروف كذلك باسم قرعة البطاقة الخضراء، في الفترة بين 3 إلى 10 أكتوبر بسبب خللٍ فني.

وذُكِر في رسالة على موقع وزارة الخارجية الأميركية، أنَّ "بيانات التسجيل المقدمة في الفترة من 3 إلى 10 أكتوبر غير صالحة، واستُبعِدَت من النظام، ولن تُعتَبر بمثابة تسجيلٍ مُكرَّر".

لذا يتعين على الأفراد الذين قدَّموا طلباتٍ أثناء هذه الفترة التقديم مرةً أخرى. رغم أنه من المعروف أنَّ طلبات التسجيل المكررة تحرم راغبي الهجرة من فرصة الفوز.

لكن رسالة وزارة الخارجية الأميركية أضافت: "حُلَّت المشكلة الفنية، وستُتاح فترة تسجيل كاملة بدءًا من ظهر يوم الأربعاء، 18 أكتوبر، حسب التوقيت الشرقي في الولايات المتحدة، وستستمر حتى ظهر يوم الأربعاء، 22 نوفمبر، حسب التوقيت الشرقي القياسي". وطلبت من المتقدمين "تجاهل" أي رقمٍ تأكيدي أو توثيق خاص بالطلبات المقدمة في الفترة من 3 إلى 10 أكتوبر.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية لموقع VOA الإخباري الأميركي، عبر البريد الإلكتروني، إنَّ الوزارة سترسل إخطارت عبر رسائل البريد الإلكتروني التلقائية لكل المشاركين الذين قدَّموا طلباتٍ في أوائل شهر أكتوبر، لتطلب منهم التحقق من موقع Dvlottery.state.gov الإلكتروني لـ"الاطِّلاع على إعلانٍ مهم".

وأضافت: "سنسعى كذلك عبر سفاراتنا وقنصلياتنا لإبلاغ المشاركين المحتملين بالوضع وبفترة التسجيل الجديدة، باستخدام شبكاتٍ اجتماعية ووسائل إعلام محلية".