السياسة

منظمة الصحة العالمية تشيد بالأميرة للا سلمى

و م ع الخميس 19 أكتوبر 2017
hqdefault (2)
hqdefault (2)

AHDATH.INFO

أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس بالتزام صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان وسفيرة النوايا الحسنة لدى منظمة الصحة العالمية، مساء أمس الأربعاء بمونتيفديو، في مجال محاربة السرطان، إحدى أكثر الأمراض غير السارية انتشارا في العالم.

وأبرز المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في كلمة له خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار المؤتمر العالمي لمنظمة الصحة العالمية بشأن الأمراض غير السارية، الجهود المبذولة التي تقوم بها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى على رأس مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، معتبرا أن "ذلك يمثل تجسيدا للريادة" في مجال محاربة السرطان.

وقال تيدروس أدهانوم "فيما يتعلق بالجهود المبذولة في المنطقة، أود أن أتوقف عند العمل الذي تضطلع به صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، وبرنامج محاربة السرطان الذي تقوم به سموها في بلدها".

وأضاف رئيس منظمة الصحة العالمية، خلال هذا الاجتماع الرفيع المستوى المنظم بحضور عدد من رؤساء الدول خاصة من منطقة أمريكا الجنوبية، "أود أن أشكر صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى والمغرب والتزامهما بمحاربة السرطان".

وتوج هذا الاجتماع باعتماد خارطة طريق مونتيفديو حول الأمراض غير المعدية 2018-2030، وهي وثيقة جدد فيها، رؤساء الدول والحكومات المشاركة في المؤتمر العالمي لمنظمة الصحة العالمية حول الأمراض غير المعدية، التزامهم باتخاذ تدابير جريئة وتسريع الجهود الرامية لتخفيض الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير المعدية بمعدل الثلث لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.