مجتمع

تتويج مغربي بالمسابقة العالمية للمهارات بأبو ظبي

احداث انفو الجمعة 20 أكتوبر 2017
خليفة-رئيس-دائرة-الثقافة-والسياحة-660x330
خليفة-رئيس-دائرة-الثقافة-والسياحة-660x330

AHDATH.INFO

تمكن الشابين محسن ياقوت (22 سنة) في منافسات تكنولوجيا السيارات وأسامة أكردوح (21 سنة) في مجال تكنولوجيا الإعلام والتواصل، من الفوز ب "مدالية التميز" في ختام الدورة الرابعة والأربعين للمسابقة العالمية للمهارات بأبوظبي التي اختتمت فعالياتها أمس الخميس (19 أكتوبر) وذلك بمشاركة نحو 1300 متسابق من قرابة 60 بلدا .

الفائزان من خريجي مؤسسات مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، إلى جانب محمد احمينات(20 سنة) ومكرم شرحيل (20 سنة) المتخصصين في مجال الروبوتيك، اللذين تم اختيارهما كأحسن مشاركين من ضمن المتنافسين المغاربة في هذه المسابقة العالمية.

و شارك المغرب في هذه الدورة ب 12 متنافسا تم تكوينهم وتأطيرهم ، بمؤسسات مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، في 10 مهن واعدة من قبيل الميكاترونيك وتكنولوجبا السيارات والبرمجة والإعلاميات والروبوتيك وتصميم مواقع الأنترنت والإلكترونيك والتبريد والتكببف والحلويات ومركبات الوزن الثقيل وصباغة هياكل السيارات.

وتعد مسابقة المهارات العالمية، التي تقام كل عامين في إحدى مدن العالم ، مناسبة للاحتفاء بالتميز وتسليط الضوء على أهمية المهارات المهنية كما أنها فرصة لإلهام المتنافسين لاستكشاف المزيد من المهارات وتبادل الخبرات العلمية والثقافية وتعزيز روح الإبداع والابتكار لدى المشاركين .