مجتمع

حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة 1200 من نزلاء المركز الاجتماعي عين عتيق

مجيدة أبوالخيرات الجمعة 20 أكتوبر 2017
عين-عتيق
عين-عتيق

AHDATH.INFO

تم اليوم الجمعة إطلاق حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة 1200 من نزلاء المركز الاجتماعي عين عتيق، وذلك بمبادرة من ولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة وجمعية العمل الاستعجالي.

وأفاد بلاغ للجمعية بأن هذه الحملة التي تنظم على مدى ثلاثة أيام (من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري)، والمنظمة بالتعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وعمالة الصخيرات-تمارة، ومندوبية وزارة الصحة بتمارة والمديرية الجهوية للصحة للرباط-سلا-القنيطرة، تروم تمكين الأشخاص المعوزين من نزلاء المركز من الولوج لخدمات الرعاية الصحية الأساسية وتحسين وضعهم الصحي.

ويتضمن برنامج هذه المبادرة الطبية إجراء فحوصات للكشف عن بعض الأمراض المعدية (السل، والتهاب الكبد الفيروسي، ومرض فقدان المناعة المكتسبة)، إلى جانب أمراض أخرى، كارتفاع ضغط الدم والسكري وسرطان عنق الرحم والثدي، فضلا عن أمراض العيون والجلد والرئة، وأمراض النساء والطب الباطني وأمراض الجهاز الهضمي وطب الأطفال، والصحة النفسية. ولضمان إنجاح هذه العملية، يضيف البلاغ، تمت تعبئة طاقم طبي وشبه طبي يشمل 50 طبيبا، وصيدليين و 15 ممرضا، فضلا عن ست وحدات طبية متنقلة لتأمين الفحصوصات المتعلقة بالأشعة الرقمية والموجات فوق الصوتية، وطب العيون، وطب الأسنان، والتحاليل الطبية.