مجتمع

المغرب يراهن على سوق السياحة الهندية

احداث انفو الاحد 22 أكتوبر 2017
2223
2223

AHDATH.INFO

قال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الرفيع زويتن إن المغرب يراهن على حضور قوي داخل سوق السياحة الهندية خلال السنوات المقبلة.

وأوضح زويتن، في حديث خص به وكالة المغرب العربي للأنباء بنيودلهي، أن المغرب يتطلع بشكل كبير إلى الانفتاح على إحدى القوى الاقتصادية الصاعدة في العالم، من أجل جذب واستقطاب أعداد متزايدة من السياح الهنود لزيارة المملكة.

وأضاف أن "الهند، التي من المرتقب أن تتجاوز الصين من حيث عدد السكان خلال السنتين المقبلتين بما يناهز مليار و400 مليون نسمة، ستتوفر قريبا على طبقة متوسطة مهمة تتراوح ما بين 200 و300 مليون نسمة، ما يشكل حافزا قويا بالنسبة للمغرب لكي يتواجد بقوة ضمن هذه السوق الواعدة" .

وأكد زويتن أن "المكتب الوطني المغربي للسياحة تمكن، خلال هذه الزيارة، بتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وسفارة المملكة بالهند، من الحصول على ترخيص من السلطات الهندية المختصة من أجل فتح مكتبه الإقليمي في العاصمة نيودلهي خلال بداية سنة 2018".

واعتبر  زويتن أن فتح فرع إقليمي للمكتب الوطني المغربي للسياحة في العاصمة الهندية يعد خطوة مهمة وذات بعد استراتيجي من شأنها تمكين المغرب من التموقع بشكل جيد داخل أحد أكبر البلدان الصاعدة، والذي يعد اليوم ثالث أكبر اقتصاد في آسيا وثاني أكبر تجمع سكاني في العالم.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم عدد من التظاهرات المشتركة، خاصة من أجل النهوض بالسياحة الثقافية، مذكرا في هذا الصدد بأن الهند كانت ضيف شرف الدورة الـ 12 للمهرجان السينمائي الدولي للفيلم بمراكش سنة 2012، الذي احتفى بالذكرى المائوية لانطلاقة "سينما بوليود"، كما اختيرت ضيف شرف الدورة الـ 22 لمهرجان فاس للموسيقى الروحية سنة 2016.