اقتصاد

اتصالات المغرب ترفع عدد زبنائها إلى 56مليون زبون

أحمد بلحميدي الاثنين 23 أكتوبر 2017
AH
AH

AHDATH.INFO

أظهرت نتائج مجموعة  «اتصلات المغرب» خلال الأشهر التسعة من هذا العام، مواصلة المجموعة، تحقيق الإنجازات الإيجابية التي وقعت عليها خلال الأسدس الأولى من سنة 2017.

وقال عبد السلام أحيزون رئيس المجلس الإداري للفاعل التاريخي الوطني في  مجال الاتصالات، حسب بلاغ للمجموعة،  إن هذه الإنجازات تؤكد صواب الخيارات الاستراتيجية، للمجموعة دوليا، و كذلك التدابير التي اتخذتها على تسريع الصبيب العالي لخدمات الأنترنيت المتنقلة والثابتة، لمواكبة ارتفاع الطلب على البيانات والمعطيات.

كما تعكس هذه النتائج الإيجابية، يضيف أحيزون الاستثمارات المكثفة التي انخرطت فيها المجموعة، إلى جانب مواصلة  مواصلة عصرنة الفروع الإفريقية الجديدة التابعة لها، حيث بدأت هذه الأخيرة تعطي ثمارها على مستوى النمو المساهمة في أداء المجموعة.

وكان لافتا خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، عودة الارتفاع لرقم معاملات الخدمات المنتنقلة وذلك بفضل الإقبال المتزايد على خدمات الأنترنت.

وارتفع عدد زبناء «اتصلات المغرب» بنسبة 8في المائة خلال الأشهر التسعة من هذا العام، مسجلا أزيد من 56 زبون، فيما تحسن رقم المعاملات بنسبة 2.3 في المائة خلال الفترة ذاتها، وارتفاع نسبة هامش النتيجة العمليتية ب1,3 نقطة بسعر صرف قار، لتصل إلى نسبة 50 في المائة.

و تحسنت الأرباح الصافية حصة المجموعة، والمنقحة بالنظر إلى نفقات إعادة الهيكلة خلال السنة الحالية، وتفويت عقارات للمجموعة خلال السنة الماضية بنسبة 4.2 في المائة، يضيف بلاغ الشركة، مشيرا إلى أ ن ارتفاع رقم معاملة الفروع الجديد بنسبة 11 في المائة، فيما ارتفعت نتيجة النتيجة العمياتية الموطدة  بنسبة 42 في المائة بسعر صرف قار خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.

وستواصل المجموعة، الحفاظ على هذه الإنجاز، قبل نهاية 2017 مع توقع انخفاض طفيف لرقم المعامات لأسباب تتعلق بالتقنين، فيما ستستقر النتيجة العمليتية للاستغلال مع تسجل الاستثمارات لنسبة 23 في المائة من رقم المعاملات وذلك خارج النفقات المرتبطة بالحصول على الترددات والتراخيص.