الدورة الثانية لملتقى سينما المجتمع بخريبكة

الإثنين 23 أكتوبر 2017
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

تنظم جمعية الشروق للثقافة والتنمية بشراكة مع الجماعية الترابية لبئر مزوي (إقليم خريبكة)، في الفترة المتراوحة مابين 22 و 24 مارس من السنة المقبلة ، فعاليات الدورة الثانية لملتقى سينما المجتمع تحت شعار"سينما الشباب إبداع المستقبل".

وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الثقافية والفنية ، التي تحمل دورة المخرج المغربي حكيم بعلباس ، تروم تحقيق الإشعاع للقرى المنجمية الفوسفاطية، وتقريب الفرجة السينمائية، وترسيخ الثقافة السينمائية لدى الجمهور، فضلا عن فك العزلة عن العالم القروي، ودعم المواهب والشباب، وجعل السينما مساهمة في التواصل والتنمية المحلية.

وستعرف هذه التظاهرة السينمائية، التي ستشكل مناسبة لتقريب الفرجة السينمائية إلى الجمهور في الوسط القروي، تنظيم مسابقة خاصة بالأفلام القصيرة الخاصة بفئة الهواة، وذلك لاكتشاف المواهب وتشجيع الشباب ودعمهم في مجال السينما.

وستشهد فعاليات هذه الدورة ، التي تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة كضيف شرف، بعد مهرجان السينما الإفريقية، فقرات خصبة منها، عرض أفلام سينمائية تعالج قضايا مجتمعية ، وأفلام أخرى خارج المسابقة، وتكريمات، وورشات، ومعرض للفنون التشكيلية وتوقيع إصدارات ، وكذا تنظيم فقرات فنية تراثية متنوعة.

يشار إلى أن هذا الملتقى السينمائي، الذي يقام بالتعاون مع عدد من الشركاء، من أجل نشر الثقافة السينمائية في أوساط الشباب والطلبة، كانت دورته الأولى قد خصصت للمخرج المغربي حسن ينجلون الذي أثرى الخزانة السينمائية بعدد من الأعمال الفنية .

تعليقات الزوّار (0)