اقتصاد

البروفسور كورديرو بالمغرب لرسم معالم «مستقبل المستقبل»

أحمد بلحميدي الاثنين 23 أكتوبر 2017
Jose_Cordeiro Title
Jose_Cordeiro Title

في سابقة  على الصعيد الإفريقي، يحل بالمغرب بعدوة من جمعية تطوير  المسيرين، البروفسور خوصي لويس كوريدييرو، لإلقاء محاضرة تحت عنوان «مستقبل المستقبل: فهم التفرد وعالم الذكاء الاصطناعي».

وتندرج هذه الخطوة في إطار التظاهرات المنظمة من طرف  الجمعية التي يترأسها سعد الكتاني وتديرها فريدة جيراري، والهادفة إلى دعم وتطوير الأطر المغربية المسيرة وأصحاب القرار.

وسيقوم البروفسور كورييديرو من خلال المحاضرة التي سيلقيها بفندق حياة ريجنسي بالدار البيضاء يوم الخميس القادم، بتسليط الضوء على المتغيرات غير المسبوقة، مما يأذن ببزوغ عهد جديد للبشرية، لاسيما أن التفرد والذكاء الصناعي أصبح متجاوزا للإنسان ذاته، علما بأن الأمر لم يعد يتعلق بالخيال العلمي، بل إن الثورة الجديدة علملية إحداث تغييرات حتى في القطاعات، كانت إلى وقت قريب غير معنية بهذه التغييرات وذلك من قبل الإبداع الفني.

ويعد خوصي لويس كوريدييرو الأستاذ بجامعية صوفيا باليابان، أحد  أبرز الباحثين والمستقبليين  الراصدين للتغيرات التي ستشهدها البشرية، كما أنه مساهم في تأسيس التفرد الجامعي وهو ثمرة شراكة بين «غوغل» والناسا.

للإشارة، فإن جمعية تطوير  المسيرين «APD» تأسست سنة 2005 وهي تضم في صفوفها العديد من المقاولين والمسيرين المغاربة، كما يضم مجلسها الإداري رؤساء المقاولات الأربعين الأولى بالمغرب.

وتهدف الجمعية من خلال تنظيم  العديد من التظاهرات، إلى المساهمة في تقدم المغرب وتطوير الكفاءات المغربية المشرفة على المقاولات بمختلف القطاعات.

ومنذ تأسيسها إلى الآن، نظمت الجمعية أزيد من 250  تظاهرة.