ثقافة وفن

كريم التدلاوي: "جديدي أغنية هادئة ولا أطالب سوى بوصول إنتاجي للجمهور"

ahd_oussama الأربعاء 01 نوفمبر 2017
karim1
karim1

 

AHDATH INFO- خاص

يلتقي الفنان كريم التدلاوي ب "الرفيق" صديقه الشاعر الغنائي عبد الغفار بنشقرون مجددا ضمن عمل فني جديد اختار له عنوان "ملزوم بيك"، طرحه قبل فترة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وعلى قناته الخاصة على موقع "يوتوب"..عمل فني يجمع الطرفين ويوثق لعقد الوفاء والصداقة المتينة بينهما تولدت عنه مجموعة من الأعمال الفنية الحاملة لتوقيع الطرفين، وهو ما وصفه التدلاوي بقوله "الأمر الطيب والسلوك الناجم عن توافق روحي وصداقة وصحبة تضفي على جلساتنا المتبادلة روح الإبداع والخلق في إطار أخوي منسجم".

ويعتبر التدلاوي تكرار التعامل الفني بين الطرفين في أغنية "ملزوم بيك"، أمرا ليس بالجديد على مستوى الساحة الفنية لأنه أمر معهود منذ زمن بين العديد من الفنانين الذين سبقونا في هذا المجال. مضيفا بقوله "لا أواجه أية مشاكل أو تعقيدات مع عبد الغفار في حال رغبتي في تغيير أو استبدال بعض كلمات أغنياته إذا استدعتها الضرورة اللحنية، لأنه مرن وغير متعنت أو متشدد  في نصوصه الغنائية، وهي صفة يمتاز بها وتفسح لي المجال كملحن للتعامل بحرية أكبر مع الكلمات".

أما المميز على مستوى أغنيته "ملزوم بيك"، "فهو تلك النكهة التراثية التي تكسو العمل والحلة العالمية المتجلية من خلال توزيع موسيقي اعتمد فيه على الجاز والإيقاع الكناوي الصرف"، يقول التدلاوي، مضيفا "جديدي أغنية هادئة وعميقة تعتمد على النص والكلمة الجيدة المدروسة".

ورغم أن كريم التدلاوي حظي أخيرا باحتفاء خاص من قبل جمعية عشاق الطرب الأصيل بمدينة الدار البيضاء،  وأطل على جمهوره عبر شاشة القناة الثانية من خلال برنامج "صباحيات دوزيم" وغنى في مهرجان قفطان أسرة وشارك في مهرجان ابن بطوطة إلى جانب فرقة "ترانيم" العالمية بمدينة طنجة، فإن ذلك يبقى غير كاف في وجوده الفني بشكل مكثف على مستوى الساحة الغنائية المغربية..

عن ذلك يقول التدلاوي " أنا غير مسؤول عن غيابي، لأني موجود أشتغل وأبدع وأسجل وأنتج أعمالي وأتعب على تنفيذها وفق منهجي بعيدا عن الانسياق وراء الانتشار، لتظل في الأخير  حبيسة القمطر.. لدي عشرات الأغنيات المودعة لدى المحطات الإذاعية الوطنية وشبكات التواصل، ولدي ما يقارب 50 أغنية جاهزة للتنفيذ ولكني لا أمتلك بئر بترول لتنفيذها بالنظر إلى الميزانية التي يتطلبها الأمر لأني أشتغل رفقة  فريق ضخم من عازفين وموزعين وتقنيين وليس اعتمادا على التقنيات الحديثة فقط..حقيقة ليس لدي علم بما يمكنني فعله، ولا أطالب سوى بأن يصل إنتاجي الفني للجمهور الذي يمتلك واسع النظر وكامل الحرية في تقبل إنتاجاتي  أو رفضها"..

في ما يلي رابط الأغنية على موقع "يوتوب":