حدث في مثل هذا اليوم:لويس شيفروليه يؤسس شركة صناعة السيارات

أكمل شفروليه مسيرته بالسباقات عندما توظف في شركة بيويك و بها كون صداقة مع مؤسس شركه بيويك ومجموعة جنرال موتورز وليام دورانت، الذي تعلم على يده الكثير حول كيفية تصميم السيارات فبدأ في العمل على تصميم بعض المحركات لتطوير السيارات الجديدة.

الجمعة 3 نوفمبر 2017
محمد فكراوي
0 تعليق

AHDATH.INFO

ولد لويس شيفروليه يوم 25 دجنبر 1878 في نيوشاتل بسويسرا، التي ما لبث أن غادرها بعدما هاجرت عائلته في عام 1886 تركت عائلته سويسرا وسافرت إلى بورغونيا…

وهناك اشتغل لويس لوقت طويل كميكانيكي قبل أن يهاجر عام 1900 إلى مونتريال في كندا. وفي السنة التالية غادر إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك شفروليه في عدة سباقات ممثلا شركات مثل فيات عام 1905، وعمل لاحقا مع شركه فلادلفيا حيث طوروا سيارات سباق ذات الدفع الأمامي.

أكمل شفروليه مسيرته بالسباقات عندما توظف في شركة بيويك و بها كون صداقة مع مؤسس شركه بيويك ومجموعة جنرال موتورز وليام دورانت، الذي تعلم على يده الكثير حول كيفية تصميم السيارات فبدأ في العمل على تصميم بعض المحركات لتطوير السيارات الجديدة.

وبعد وقت قصير أصبح شريكا مع وليام دورانت، و بعدها بوقت قصير أسس الاثنان شركة شيفروليه للمحركات في مدينة ديترويت، ميشيغان الأمريكية، و هي الشركة التي تعد النواة الأساسية لمجموعة جنرال موتورزالأمريكية التي تأسست فيما بعد…

و في عام 1915 باع شيفروليه أسهمه في شركة السيارات، ثم بدأ تصميم سيارات السباق، أسس شيفروليه مع أخيه آرثر شركة شيفروليه إخوان للطائرات عام 1929 لكنها فشلت. هذا و تعتبر شيفروليه من الماركات الشعبية لدى “جنرال موتورز” وذلك بسبب أسعارها المنافسة والمتوسطة مقارنةً بغيرها من الماركات.

وتنتج شيفروليه حالياً 18 طرازاً مختلفاً من مختلف أنواع المركبات داخل الولايات المتحدة حيث أن هناك بعض الطرزات معدة للسوق المحلية الأمريكية وللتصدير وهناك أيضاً طرازات تصنع بشعار شيفروليه في مصانع دايو الكورية وهولدن الأسترالية للسوق الخارجية… كما تنتج شركة شيفروليه السيارات السيدان وسيارات النقل والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدمات ومركبات الدفع الرباعي.

 

من مواليد هذا اليوم:

1887 _  سامويل مارشاك: شاعر و ومؤلف دراما ومترجم روسي.

1900 _  أدولف داسلر: مؤسس شركة الملابس الرياضية الألمانية أديداس.

من الراحلين عنا في مثل هذا اليوم :

1918 _  ألكسندر ليابونوف: عالم رياضيات وفيزياء روسي.

1954_  هنري ماتيس: رسام فرنسي.

 

 

تعليقات الزوّار (0)

تاريخ وحضارة

  • حدث في مثل هذا اليوم:وفاة الروائي الروسي ليو تولستوي

    فضلا عن كون «تولستوي» روائيًا فذًا فقد كان أيضًا مصلحًا اجتماعيًا وداعية سلام ومفكر أخلاقي، واعتنق أفكار المقاومة السلمية الرافضة للعنف، وتبلور ذلك في كتاب «مملكة الرب بداخلك» وهو العمل الذي أثر على مشاهير القرن العشرين مثل «الماهتما غاندي»، و«مارتن لوثر كينج» في جهادهما الذي اتسم بسياسة المقاومة السلمية.

  • حدث في مثل هذا اليوم:اعتقال سيف الإسلام القذافي

    أفادت تقارير إعلامية أن معلومات وصلت الى بعض قادة المنطقة عن وجوده بالقرب من أوباري جنوب البلاد و إنه طلب من دليل يدعى يوسف صالح المهدي تهريب سيف الإسلام وجماعته إلى النيجر.

  • حدث في مثل هذا اليوم:افتتاح متحف اللوفر

    عند وفاة الملك فى سنة 1547، وعلى الرغم من قلة عدد مجموعة التحف الملكية حينئذ، إلا أنها كانت تضم 12 لوحة من أجمل لوحات المتحف الحالية، منها 4 لوحات ل (رافائيل)، و4 لوحات ل (ليوناردو دافنشى).

  • اكتشاف كنز مغربي في معبد فرنسي قديم

    عالم الآثار فنست بوريل في تصريح لصحيفة «لوباريزيان» الفرنسية ، اعتبر «الكنز اكتشافا نادرا للغاية واستثنائا» ووصف قيمة المبلغ الذي تم العثور عليه بـ «المبلغ المهم» مشيرا إلى أنه ربما كان في ملكية فرد واحد.

  • حدث في مثل هذا اليوم:وفاة النحات أوغست رودان

    النحات الفرنسي أوجست رودان، الذي ولد في 12نونبر 1840، استهل حياته المهنية بالعمل في مصنع «كارييه بيلوز» المتخصص في زخرفة واجهات القصور، ولم يكن أجره اليومي يزيد عن «5 فرانك»، وقد رفضته مدرسة الفنون الجميلة كطالب ثلاث مرات متتالية.