مجتمع

تعاضدية الموظفين تنظم حملة إعذار لأطفال أفارقة مقيمين بالمغرب

أحداث أنفو الثلاثاء 07 نوفمبر 2017
google_medium768
google_medium768

AHDATH.INFO

نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية والاتحاد الأفريقي للتعاضد يوم الأحد 5 نونبر 2017، حملة إعذار جماعية لمجموعة من الأطفال الأفارقة المقيمين بالمغرب الذين تتراوح أعمارهم ما بين شهر و18 شهرا.

وتم تنظيم هذه العملية، التي أطرها أستاذ في طب الجراحة، بشراكة مع جمعية نعمة والجمعية المغربية من أجل مستقبل أفضل والجمعية المغربية الطبية للتضامن.

واستفاد من عملية الإعذار، التي تمت بمناسبة الذكرى 42 للمسيرة الخضراء، 33 طفلا ينحدرون من دول الكاميرون والكونغو وغينيا والسنغال وساحل العاج والجمهورية الديمقراطية للكونغو ونيجيريا والنيجر ومدغشقر وغيينا بيساو.

وسبق عملية الإعذار الجماعي هذه تنظيم عملية الفحوص الطبية اللازمة لفائدة هؤلاء الأطفال، وذلك على امتداد أسبوع ابتداء من 30نونبر 2017 بتعاون بين التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وجمعية نعمة والصليب الأحمر المغربي ومختبر الدولي للتحليلات الطبية وميدنا لابو.

واعتبر عبد المولى عبد المومني، رئيس التعاضدية العامة ورئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد بأن   هذه المبادرة ليست الأولى التي شاركت التعاضدية العامة في تنظيمها لفائدة الأشقاء الأفارقة المقيمين بالمغرب، حيث سبق للتعاضدية العامة أن نظمت بشراكة مع الاتحاد الإفريقي للتعاضد برنامجا طبيا لفائدة المهاجرين الأفارقة المقيمين بالمغرب.