"ألحان عشقناها" يستضيف فرقة "أصوات الأصالة"

الرائد عبد الواحد التطواني الذي أخذ على عاتقه احتضان فرقة موسيقية "أصوات الأصالة" التي تضم شابات وشباب طلبة وأطر، لهم نفس هم الحفاظ على التراث الموسيقي المغربي الأصيل.

الخميس 9 نوفمبر 2017
حسن حليم
0 تعليق

AHDATH.INFO

اتضح جليا من خلال حلقة يوم السبت 4 نونبر 2017 من برنامج"الحان عشقناها" أن الإصرار والعزيمة هما ضمان الإستمرارية والعطاء، بذل البكاء والحنين للعودة إلى الزمن الجميل..

وهو بالذات ماأكده الرائد عبد الواحد التطواني الذي أخذ على عاتقه احتضان فرقة موسيقية "أصوات الأصالة" التي تضم شابات وشباب طلبة وأطر، لهم نفس هم الحفاظ على التراث الموسيقي المغربي الأصيل.

كما يريد أن يقول لنا" عوض التباكي وتلمس الأعذار.. شمروا على ساعد الجد والإبداع لأن الزمن الجميل الذي تحلمون به لايقاس بالفترة الزمنية ولا حتى بالأجيال المتعاقبة.كل ماهو جميل يجب أن نخلقه نحن، بإحساسنا وجودة المنتوج الفني الذي نقدمه".
فرقة "أصوات الإصالة " التي اثتت استوديو "ألحان عشقناها" الذي يعده عبد السلام خلوفي وتقدمه سناء مرحاتي.. أضفت نكهة بطعم الأصالة والرقي، حيث تألقت من خلالها عضوات وأعضاء الكورال برئاسة الفنان الراقي عبد الواحد التطواني  والفرقة الموسيقية ،الذين قدموا صنعة من انصراف بطايحي الحجاز المشرقي ،والذي حافظ فيها الأستاذ عبد الواحد التطواني على النص الشعري والبنية اللحنية مضيفا عليها لمسة نغمية تمتح من المقامات العربية الشرقية .

ثم موشح "انسيني" شعر محمد أوبالاك وغناء المجموعة الصوتية وألحان عبد الواحد التطواني الذي امتعنا في أخر الحلقة بأدائه لموشح "ملا الكاسات"، هذا الموشح الذي يعتبر من أهم الموشحات العربية ، تناوب على غنائه  مجموعة من الفنانين الكبار بدءا من الفنان محمد عبد الوهاب أم كلثوم ليلى مراد صباح فخري فيروز لطفي بوشناق.
للحديث عن المجموعة الموسيقية أكدت الأستاذة زهور المريني مديرة فرقة "أصوات الأصالة" لموقع أحداث أنفو أن الفرقة الموسيقية"تتكون من أزيد من 26 فردا، وبعد التصفيات اختير 18 فردا مناصفة ما بين الشبان والشابات  لتمثيل الفرقة في البرنامج التلفزي "ألحان عشقناها".

عمر "فرقة أصوات الاصالة" يزيد عن ثلاثة سنوات، حيث شاركت في عدة مهرجانات وطنية وسهرات كبرى، واستضيفت أيضا في بث إذاعي لكل من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والإذاعات الخاصة.

المجموعة تمكنت أن تبصم على إسمها بالجد والكد ومجهودات الأستاذ عبد الواحد التطواني، دون أن ننسى دعم كل من دار الشباب تابريكت في شخص مديرها الأستاذ أحمد ولد القايد ودار الشباب حي السلام في شخص مديرتها نوال بنيوسف.

شارك في الحفل نخبة من ألمع الموسيقيين المغاربة يتقدمهم الأستاذ أحمد بنيحيى الأستاذ ياسر بوسلام القادم من الديار البلجيكية للمشاركة خصيصا في هذا الحفل،  والأستاذة هشام التطواني ومنصف العذراوي و طارق أكدي والأستاذة سناء والأستاذ بدر على الة الرق.

وقالت الأستاذة المريني «من خلال منبركم الموقر ،أود أن أشكرالقناة الثانية على هذه الفرصة  التي منحتنا لإظهار موهبة فرقة "أصوات الأصالة" وخصوصا معد البرنامج الأستاذ الفنان عبد السلام خلوفي».

تعليقات الزوّار (0)