رياضة

620 مليون دولار مداخيل مان سيتي هذا الموسم

رشيد القمري الخميس 09 نوفمبر 2017
man city
man city

AHDATH.INFO

أعلن نادي مانشستر سيتي، متصدر ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنه حقق ايرادات قياسية بلغت 473,4 مليون جنيه إسترليني (حوالي 620 مليون دولار)، بزيادة قدرها 21 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وأوضح النادي، الذي ضمن التأهل الى دور الـ 16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، في بيان، أنه سجل في موسم 2016-2017 أرباحا للعام الثالث على التوالي، وتحسنا في الأداء المالي للعام التاسع تواليا.

وبحسب تقرير صادر امس ، نجح النادي في تحقيق إيرادات تزيد على 400 مليون جنيه إسترليني لأول مرة في تاريخه.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي، خلدون المبارك، في تصريح له، "نسعى من خلال هذا التقرير إلى إطلاع مشجعي النادي وشركائنا على كافة التفاصيل الدقيقة عن أوضاع النادي. وما نأمل تحقيقه هو خلق توازن وتنسيق بين مؤسسة كرة القدم والأعمال التجارية خارج أرض الملعب، ما يتيح لنا تحقيق قدر أكبر من التوسع والنمو". وأضاف المسؤول بالنادي يسعى إلى "بلوغ 500 مليون جنيه إسترليني"، وهو ما يعزز مساعي النادي المتواصلة من أجل "تحقيق التوازن بين النجاح على أرض الملعب والاستدامة المالية".

وأحرز مانشستر سيتي بطولة الدوري المحلي مرتين وكأس رابطة الاندية المحترفة مرتين وكأس انجلترا مرة واحدة. ولم يحقق فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا، أي لقب الموسم الماضي، إلا أنه يقدم أداء متميزا هذا الموسم، سواء على المستوى المحلي، حيث يتصدر ترتيب البطولة بفارق ثماني نقاط عن غريمه مانشستر يونايتد بعد 11 دورة على انطلاق الموسم، أو على المستوى القاري، إذ يتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة (4 انتصارات في 4 مباريات).