السياسة

ماكرون: الانتصار الكامل على "داعش" خلال أشهر

وكالات الخميس 09 نوفمبر 2017
636985
636985

AHDATH.INFO - متابعة

توقَّع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم الخميس، الانتصار في المعركة ضدّ تنظيم "داعش" بشكل كامل في سوريا والعراق خلال الأشهر المقبلة، إلا أنّه رأى أنَّ "هذه الانتصارات لا تعني نهاية تهديد المتطرفين".

وكان ماكرون يتحدّث في قاعدة "ميناء زايد" الفرنسية في أبوظبي في أول زيارة له إلى الشرق الاوسط منذ انتخابه رئيساً في أيار الماضي.

وصعد ماكرون على متن الفرقاطة "جان بار" التي يعمل فيها 190 عسكرياً وتتركز نشاطاتها على "منع التهريب ومكافحة الارهاب". وأمضى نحو ساعة داخل الفرقاطة قبل أن يلقي كلمة في الساحة الرئيسية للقاعدة أمام مجموعة من العسكريين الفرنسيين، حيث قال: "لقد انتصرنا في الرقة وفي الأسابيع المقبلة والاشهر المقبلة أتوقع (...) الانتصار العسكري الكامل في المنطقة العراقية السورية". مضيفاً: "لكنّ هذا لا يعني أن المعركة انتهت"، مشيراً إلى أنّ "التصدي للجماعات الإرهابية سيكون عنصراً رئيسياً مكملاً للحلِّ السياسي الشامل (...) الذي نريد أن نراه يتحقّق في المنطقة".

وكان الرئيس الفرنسي افتتح مساء الأربعاء متحف "اللوفر أبو ظبي"، حيث تؤوي أبو ظبي الوجود العسكري الفرنسي الوحيد خارج البلاد باستثناء أفريقيا. وينتشر نحو 700 عسكري ضمن "القوات الفرنسية في الإمارات العربية المتحدة" في قاعدة "الظفرة" إلى جنوب أبو ظبي، من حيث تنطلق طائرت "رافال" التي تقصف مواقع تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، وفي قاعدة "ميناء زايد" البحرية قرب العاصمة، وهي التي زارها ماكرون.