بعد نجاح إطلاقه..القمر الصناعي المغربي يدخل الخدمة بعد شهرين

قالت المصادر أن القمر الصناعي المغربي "محمد السادس أ"، والذي سوف يكون مدعوماً بقمر آخر في، يوجد الآن في مراحله التحريبية، ولن يكون فعالا فيما يخص تحقيق أغراضه في إمداد المغرب بالصور، إلا في غضون شهرين من الآن.

الجمعة 10 نوفمبر 2017
مجيد حشادي
0 تعليق

AHDATH.INFO

ذكرت مصادر متتبعة أن كل مراحل عملية إطلاق المغرب، لأول قمر صناعي، انطلاقاً من قاعدة كورو، التابعة لمنطقة جويانا الفرنسية، مرت في ظروف ناجحة.

وقالت المصادر أن القمر الصناعي المغربي  "محمد السادس أ"، والذي سوف يكون مدعوماً بقمر آخر في، يوجد الآن في مراحله التجريبية، ولن يكون فعالا فيما يخص تحقيق أغراضه في إمداد المغرب بالصور، إلا في غضون شهرين من الآن.

وبهدف القمر الصناعي "محمد السادس أ"، والذي يعد الثالث في إفريقيا، بعد جنوب إفريقيا ومصر، اللتان تمتلكان أقمارها الصناعية الخاصة بها، إلى تعزيز قدرات المملكة العلمية، واستغلال مطعياته في قضايا سلمية بحثة، انطلاقا من المساعدة في مراقبة المناخ والتقلبات الجوية، وضبط عمليات الهجرة السرية على الحدود المغربية.

كما يسعى القمر الاصطناعي، في تطور العديد من القطاعات الاقتصادية، مثل الطاقة الشمسية، ومراقبة ظاهرة الجفاف، ويساهم في الاكتشافات المعدنية والغازية، كما ينتظر أن يساهم في تحديد حالة الطقس، خاصة تأثير الفضاء والزلازل والكوارث الطبيعية.

كما سيُساعد القمر الصناعي في إنجاز خرائط طبوغرافية، ودراسة ملائمة المشاريع الاقتصادية، والمحافظة على البيئة، وتدبير الأراضي الزراعية، والحفاظ على الغابات، ومراقبة تأثير الكوارث الطبيعية على مخططات الدولة، وتدبير الموارد المائية، ووضع خرائط عمرانية، وضبط التطور العمراني، ومنح نوع من الاستقلالية في المعلومات.

وسيكون القمر، الذي سيُحلق على ارتفاع 695 كيلومتراً من الأرض، قادراً على التقاط 500 صورة يومياً، وإرسالها إلى محطة التحكم الأرضية قرب مطار العاصمة الرباط، حيث سيقوم مغاربة بتسييره.

 

 

تعليقات الزوّار (0)

أحداث هاي تيك