اقتصاد

تنظيم الأسبوع الوطني للجودة بالدار البيضاء

ومع الجمعة 10 نوفمبر 2017
casa
casa

AHDATH.INFO - متابعة

تحتضن العاصمة الاقتصادية للممكلة، في الفترة ما بين 13 و17 نونبر الجاري، الدورة الحادية والعشرين للأسبوع الوطني للجودة، التي تنظمها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي في موضوع "أية بنية تحتية للجودة لمواكبة مخطط التسريع الصناعي؟".

ويهدف هذا الأسبوع، الذي تنظمه الوزارة بتعاون مع الاتحاد المغربي للجودة وشركائه، إلى تحسيس الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين بأهمية الجودة وضرورة تعميم استعمال مفاهيمها، إضافة إلى حث المقاولات على تبني هذه المفاهيم ضمن استراتيجياتها للنمو.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة، أن برنامج هذا الأسبوع يتضمن تنظيم ورشات تهم الرهانات والتحديات المتعلقة بالبنيات التحتية للجودة في المغرب، ومعايير إصدار شهادات المطابقة للمواصفات، وكذا التحديات المتعلقة بالسلامة والبيئة وإدماج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

كما سيتم تنظيم منتدى في الموضوع يوم 14 نونبر الجاري لمناقشة موضوعات تهم بالخصوص "أية فرص وتحديات في مجال الجودة لمواكبة مخطط التسريع الاقتصادي"، و"مقاربة الجودة داخل المقاولات الوطنية"، و"ماهي تمثلات الآمرين بالصرف لمفهوم الجودة لدى الممونين؟، وماهي انتظاراتهم ومتطلباتهم؟" .

وأضافت أنه سيتم، وضمن فعاليات الأسبوع الوطني للجودة الذي سيشمل مدنا أخرى من المملكة، تنظيم حفل لتتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للجودة، والجائزة الوطنية للسلامة في مكان العمل.