مجتمع

هذا ماقضت به استئنافية طنجة في حق المتهمين في ملف كوكايين الداخلة

محمد كويمن الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
MDK_8428
MDK_8428

AHDATH.INFO

رفعت الغرفة الجنحية الاستئنافية بالمحكمة الابتدائية بطنجة، مساء يوم الاثنين، من مدة الأحكام الصادرة ابتدائيا في حق المتابعين في ملف "كوكايين الداخلة".

وقضت هيأة المحكمة بإدانة المتهمين الرئيسيين بعشر سنوات حبسا نافذا، في حق كل واحد منهما، بعدما كان الأول محكوما بتسع سنوات والثاني بسبع سنوات.

كما تراوحت الأحكام الصادرة في حق باقي المتهمين، ما بين ثلاث وتسع سنوات حبسا نافذا، حيث تم الرفع من العقوبات، التي سبق أن أصدرتها ابتدائية طنجة في شهر مارس الأخير.

ويتابع في هذا الملف، 21 شخصا، اثنين منهم من المتهمين الرئيسيين، أحدهما كان قد وصفه بلاغ المكتب المركزي للأبحاث بالعقل المدبر، والثاني المالك الأصلي لمركب الصيد، الذي ضبطت به شحنة المخدرات القوية، إلى جانب أشخاص آخرين، من بينهم أفراد طاقم قارب الصيد، وجميعهم تمت متابعتهم أمام نفس المحكمة.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكن في شهر نونبر من العام المنصرم، خلال عملية نوعية مشتركة مع الدرك البحري والبحرية الملكية، من حجز أزيد من طن من الكوكايين (1326 كلغ)،  كانت قادمة من إحدى دول أمريكا اللاتينية، قبل أن يتم شحنها في عرض المياه الإقليمية تجاه سواحل مدينة الداخلة على متن باخرة صيد مسجلة تحت اسم ZHAR2.