السياسة

المغرب في منتدى إفريقي بالبرلمان الاوروبي

أحداث أنفو الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
Capture d’écran 2017-11-14 à 10.03.10
Capture d’écran 2017-11-14 à 10.03.10

AHDATH.INFO

تستضيف بروكسل، بين 23 و 25 نوفمبر، منتدى غلوبز فوروم  السنوي الذي تنظمه المنظمة الدولية للإعلام الأفريقي - بروكسل بالتعاون مع البرلمان الأوروبي.

"لنستمع إلى أفريقيا هو موضوع المنتدى هذا العام، وهو  ثمرة لتفكير عميق خصوصا  بعد عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي، واستئناف مكانه الطبيعي، ارتأينا ضرورة التركيز على قضايا القارة، من خلال هذا المنتدي الذي يهدف إلى إشراك وإلهام شخصيات من مختلف الميادين قدمت  من 15 دولة  لمناقشة و ايجاد  حلول للقضايا الراهنة المتعلقة أفريقيا مع تكريم لجهة الداخلة واد الذهب "، في تصريح لكوتر فال، رئيس منتدى غلوبز  فوروم  ورئيسة المنظمة الدولية للإعلام الأفريقي، منظمة التظاهرة.

من جانبه أعلن سفير المغرب لدى مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في بروكسل محمد رضا شامي، أن اختيار منطقة الداخلة وادي الذهب كضيف شرف خلال هذا المنتدى العالمي، يشكل بالتأكيد فرصة لتسليط الضوء على التنمية التي قام بها المغرب في مختلف المجالات وكذلك الدور الفعال الدي يلعبه  في الاستقرار والازدهار في أفريقيا.

وإلى جانب الشخصيات السياسية الاوروبية والتمثيلات الدبلماسية العربية و الوفود المشاركة، يشارك في المنتدى عدد من الشخصيات الأفريقية، من ضمنها رئيس جهة الداخلة واد الذهب، نائب رئيس وزراء غابون، ورئيس مجلس بيرتوسن الذي هو أيضا والد السيدة الأولى في السنغال.

الجمهورية الكونغو الديمقراطية ممثلة أيضا بوزير وشخصيات بارزة أخرى قادمة خصيصا لهذا المنتدى الذي سيعالج القضايا الرئيسية الراهنة بأفريقيا، بما في ذلك الاقتصاد والصناعة، والعلاقات الدولية، والسياسة العامة والتنمية المستدامة والصحة والتمويل والتكنولوجيا والابتكار، حيث يحتفل المنتدى لأول مرة في التاريخ يوم وسائل الإعلام الأفريقية في البرلمان الأوروبي.