البرلمان يفشل في استضافة الأسود

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
أحمد باعقيل
0 تعليق

AHDATH.INFO

تعذر على الناخب الوطني هيرفي رونار أمس الإثنين حضور جلسة الأسئلة الشفوية بالبرلمان، بعدما تم توجيه الدعوة له لذلك، بسبب انشغالاته خارج محور البيضاء / الرباط.

وكان محلس النواب يرغب في استضافة الناخب الوطني هيرفي رونار وبعض لاعبي المنتخب الوطني بعد تأهلهم إلى مونديال روسيا، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك لالتزامات اللاعبين مع أنديتهم.

وخصص أعضاء مجلس النواب، أمس الإثنين، حيزا زمنيا لتهنئة أعضاء المنتخب المغربي بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018، بعد انتصاره في أبيدجان الإيفوارية بنتيجة (2-0) في مواجهته منتخب الفيلة  لحساب الجولة السادسة من منافسات المجموعة الإقصائية الإفريقية الثالثة.

وخلال افتتاح الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية هنأ رئيس الجلسة لاعبي المنتخب المغربي، ورافقت كلمات رئيس الجلسة تصفيقات حارة من  طرف النائبات والنواب من جميع الفرق البرلمانية؛ تعبيرا عن تحيتهم لأسود الأطلس.

وتقدم رئيس المجلس والنواب بأعمق التهاني للمنتخب وللجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تحقيق هذا الإنجاز الذي جاء بعد عشرين سنة من آخر مشاركة للمغرب في نهائيات كأس العالم، مسجلين أن هذا الإنجاز جاء نتيجة ثمرة جهد وطني خلاق دشنه جلالة  الملك محمد السادس برسالة توجيهية سامية حول واقع الرياضة.

وأكد إدريس  الشطبي الذي ترأس الجلسة أن كل الأطر التقنية التي أشرفت على المنتخب المغربي في هذه المحطة الاقصائية والمؤهلة إلى المونديال، قد استحقت التنويه وبجدارة وارتقت للمسؤولية الوطنية بتميز وتفرد.

وقال رئيس الجلسة العامة، المنعقدة في اطار الأسئلة الشفوية الأسبوعية، إدريس الشطبي، باسم رئيس المجلس والنواب نوجه أصدق التهاني للفريق الوطني لكرة القدم على هذا الإنجاز الكروي الكبير بالتأهل إلى المونديال.

واستحضر البرلمانيون أن هذه النتيجة جاءت بفعل العمل الجاد للمنتخب المغربي، مؤكدين استحقاق الجماهير الرياضية الفرحة الكبيرة والهدية الثمينة، معتبرين أن المنتخب كان في مستوى المسؤولية الرياضية والمسؤولية الوطنية، فاستحق كل هذا الحب والتعلق والتقدير والالتفاف الجماهير التلقائي الكبير.

وكان المغاربة قد احتفلوا بالمنتخب الوطني لكرة القدم، واستقبل من طرف الآلاف في مطار الرباط سلا ليلة الأحد، بعد قدومه من أبيدجان، حاملا معه بطاقة التأهل إلى مونديال «روسيا 2018».

وكان جلالة الملك محمد السادس قد قدم تهانيه الحارة للفريق الوطني المغربي لكرة القدم بعد ضمان تأهله رسميا إلى نهائيات مونديال «روسيا 2018»، حيث قام بعد نهاية المباراة بمهاتفة فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم والناخب هيرفي رونار والعميد المهدي بنعطية.

 

تعليقات الزوّار (0)