ثقافة وفن

المهرجان الدولي للإبداع المسرحي يحتفي بالقدير محمد الجم

ahd_oussama الأربعاء 15 نوفمبر 2017
8888888888
8888888888

AHDATH INFO-  مراسلة خاصة

 

 

افتتحت النسخة الثالثة فعالياتها بالفقيه بنصالح على وقع التكريم ، من خلال الاحتفاء بالفنان القدير محمد الجم ليلة الاثنين الماضي، تقديرا لتاريخه المسرحي العريق ولمساره الفني الغني بالعطاءات والحافل بالإنجازات.

وتستمر فعاليات المهرجان المنظم من قبل مسرح النون والفنون تحت شعار"المسرح جسر للتواصل بين الشعوب و الحضارات"  إلى غاية 18 من نونبر الجاري، حيث يتضمن برنامجه تنافس 6 فرق مسرحية تتبارى على جوائز المسابقة الرسمية.. ويتعلق الأمر بمسرحيات "السلطان" لفرقة أصول للإنتاج الفني من قطر، و"نهير خريف" لشركة خديجة للإنتاج الفني من تونس، و"السكتة" لدار الفنون السبع تلمسان من الجزائر، فضلا عن ثلاث مسرحيات مغربية، وهي"الكود " لفرقة نادي المرآة للمسرح بفاس، و"سند وباد" لجمعية فوانيس ورزازات، و"الشريط" لجمعية الجيل الجديد الدار البيضاء..

كما يتضمن برنامج الدورة احتفاء بشخصيات مغربية وعربية تنتمي إلى عالم الفن والثقافة والفكر على غرار الفنانة اللبنانية إيلات قنيزح، والدكتورة خيرة بوعتو من الجزائر، والممثلة فاطمة الزهراء أحرار، فضلا عن الكاتب الروائي والقاص عبد الواحد كفيح، والدكتور عبد المجيد وهرى من المغرب. دون إغفال ورشات فنية من بينها ورشة الدراماتورجيا و ورشة الفنون التشكيلية و ورشة إعداد المشاريع الثقافية، إضافة إلى ورشة مسرح الشارع و ورشة الماكياج السينمائي ..

وتشهد الدورة أيضا حفل توقيع رواية " المغاربة " للكاتب والروائي عبد الكريم الجويطي، إضافة الى تنظيم معرض للفنون التشكيلية يقام طيلة أيام المهرجان من توقيع الفنان جمال الزكراوي.