مجتمع

تنظيم أيام تحسيسية حول مرض السكري بمدينة بنجرير

مجيدة أبوالخيرات الخميس 16 نوفمبر 2017
1447434865
1447434865

AHDATH.INFO

شكل موضوع " النساء والسكري" محور الأيام التحسيسية حول مرض السكري، التي نظمت مؤخرا بمدينة بنجرير باقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري.

وتروم هذه الايام، التي نظمت تحت اشراف وزارة الصحة والمجلس الوطني للهيأة الوطنية للأطباء، تحسيس الساكنة المحلية وعلى الخصوص الأشخاص المصابين بالسكري، بتداعيات هذا المرض.

وتميز برنامج هذه التظاهرة، التي نظمت بتعاون مع الجمعية المغربية لعلم الغدد والسكري وأمراض التغذية والجمعية الافريقية الفرانكفونية للسكري والجمعية الافريقية لعلم الغدد والتغذية، بتنظيم عدة أنشطة تربوية وتحسيسية وأخرى خاصة بالكشف عن مرض السكري.

كما تضمنت هذه الأيام برنامجا علميا شارك فيه على الخصوص خبراء من افريقيا واروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، الى جانب المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب، بالاضافة الى تنظيم دورات خاصة بالتكوين الطبي المستمر لفائدة أطباء ومهنيي الصحة بالجهة، وتنظيم حملة للتلقيح ضد الزكام بتعاون مع وزارة الصحة.

وبهذه المناسبة، نظم سباق على الطريق بحضور البطلة المغربية نزهة بيدوان، الذي تميز بمشاركة أزيد من 750 شخصا من بينهم شبان ونساء، حيث خصصت مسافة أربع كيلومترات للهواة، و10 كلم للمحترفين.