بوابة الصحراء

استنفار في جبهة البوليساريو بسبب «مبادرة التغيير»

بوابة الصحراء الجمعة 17 نوفمبر 2017
IMG-20171117-WA0012
IMG-20171117-WA0012

تعقد أمانة جبهة البوليساريو الانفصالية اليوم الجمعة، اجتماعا عاجلا عقب إعلان قيادات سياسية سابقة عن مبادرة من أجل التغيير.

وتعيش قيادة البوليساريو حالة من الاستنفار بعدما انضم عدد من شباب التغيير بمخيمات تيندوف إلى المبادرة الجديدة التي تأتي ردا على ما تعيشه قيادة الانغصاليين من فساد وخلافات وخصومات حول المصالح المادية وحول النفوذ.

وبشكل استباقي عملت قيادة البوليساريو على شن حملة تحاول من خلالها تشويه وتخوين أصحاب مبادرة التغيير وهم من المثقفين ومن القياديين السابقين في جبهة البوليساريو.

من جهة أخرى طلبت قيادة البوليساريو من السلطات الموريتانية عدم السماح لمبادرة التغيير بالعمل فوق أراضيها...

وذكرت مصادر موريتانية في وقت سابق أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز استقبل ما يسمى بالوزير المستشار وعضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو مصطفى السيد، الذي يزور موريتانيا، دون أن تفصح تلك المصادر عن فحوى الزيارة..

يذكر أن عدة قياديين سابقين في جبهة البوليساريو ومثقفين أطلقوا مبادرة سموها «المبادرة الصحراوية من أجل التغيير»، وأعلنوا أن قيادة البوليساريو لم تعد صالحة...

وتعيش جبهة البوليساريو تآكلا من الداخل بسبب الفساد وعدم اقتناع المحتجزين بمخيمات تيندوف جنوب الجزائر من أكذوبة الانفصاليين وحماتهم من حكام الجزائر