رياضة

تراجع السلطات عن منع التنقل الجماعي لجمهور الجديدة

عبد الفتاح زغادي الجمعة 17 نوفمبر 2017
dhj-3
dhj-3

AHDATH.INFO

تراجع عامل إقليم الجديدة، محمد الكروج، عن قرار منع التنقل الجماعي لجمهور الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم إلى مدينة الرباط من أجل مؤازرة فارس دكالة في المباراة التي تجمعه يومه السبت بالرجاء البيضاوي في إطار نهائي كأس العرش لموسم 2016-2017.

و اشترط قرار عاملي تم إصداره أول أمس الخميس على المكتب المسير لفارس دكالة العمل على تأطير الجمهور الذي سيتوجه إلى العاصمة الرباط و تنظيم الرحلات عبر نقط محددة سلفا مع السلطات المحلية و الأمنية قصد ضمان سلامة الجمهور و توفير الشروط اللازمة لتشجيع فريقه بعيدا عن كل أشكال الشغب سواء داخل أو خارج مدينة الجديدة بل و حتى بمركب الأمير مولاي عبد الله الذي سيحتضن المباراة.

و قد أدى هذا التراجع إلى تشجيع أنصار الدفاع الجديدي على التوجه إلى الرباط لمؤازرة الفريق، و هو ما يعكسه حجم الإقبال على شبابيك ملعب العبدي و نقط توزيع تذاكر المباراة المجانية و التي يناهز عددها 12000 تذكرة.

و كان العامل محمد الكروج قد أصدر قرارا يوم الأربعاء الماضي يقضي بمنع تنقل الجمهور الجديدي بشكل جماعي إلى الرباط، و هو ما جرّ عليه وابلا من الانتقادات من طرف أنصار الفريق و العديد من الفعاليات الجمعوية و الإعلامية التي اعتبرت هذا القرار يخدم مصلحة الرجاء البيضاوي ضدا على مصلحة فارس دكالة الذي سيحرم من جمهوره في مباراة حاسمة قد تمنحه ثاني تتويج بكأس العرش عبر مساره التاريخي.