مجتمع

حقوقيون يطالبون بالتحقيق في وفاة موقوف بالمستشفى

محمد فكراوي الجمعة 17 نوفمبر 2017
63bbb04aa9
63bbb04aa9

AHDATH.INFO

دعت فعاليات حقوقية بخنيفرة إلى الإسراع بفتح تحقيق في ملابسات وفاة شخص موضوع تحت تدابير الحراسة النظرية، كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى الإقليمي بمدينة بني ملال.

الهالك وافته المنية بسبب نزيف داخلي، حسب مصادر طبية، عبّرت عن تأييدها لما ما دعت إليه الفعاليات الحقوقية من وجوب الإسراع بفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد ذكر بأنه كان قد تم توقيف الهالك رفقة قاصر يبلغ من العمر 17 سنة في حالة سكر متقدمة، مساء يوم الأحد 12 نونبر الجاري، حيث تم نقله مباشرة إلى المستشفى المحلي بخنيفرة للتحقق من وضعه الصحي بعد الاشتباه في تعرضه للعنف من طرف شخص غير معلوم الهوية، قبل أن يتم الاحتفاظ بهما على التوالي تحت تدابير الحراسة النظرية وتحت المراقبة بالنسبة للقاصر.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم نقل المعني بالأمر مجددا الى المستشفى المحلي بخنيفرة زوال يوم الاثنين الموالي، وبعدها إلى المستشفى الإقليمي بمدينة بني ملال و هناك لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأشار البلاغ إلى أن فرقة الشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات الوفاة، كما تم تشخيص هوية المشتبه فيه الذي أشار القاصر إلى أنه عرض الهالك للعنف بواسطة أداة راضة، و هي التحقيقات اتي انتهت ليلة الأربعاء بتوقيف المتهم الرئيسي و شريكه.