رياضة

رونار: لدينا خزان كبير من اللاعبين للمنتخب

يوسف بصور الجمعة 17 نوفمبر 2017
_____FRMF___Herve_Renard_8_889085877-1
_____FRMF___Herve_Renard_8_889085877-1

أكد الناخب الوطني هيرفي رونار أنه سيقوم رفقة طاقمه التقني بمساعدة جمال السلامي مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين من أجل تحقيق نتائج جيدة في نهائيات "الشان"، التي ستحتضنها مدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة وأكادير في شهري يناير وفبراير المقبلين.

وأضاف الناخب الوطني في تصريح ل"أحداث أنفو" على هامش سحب قرعة كأس إفريقيا للاعبين المحليين، أن دورة 2017 التي يحتضنها المغرب تشكل فرصة لاختبار مستوى لاعبي البطولة الوطنية ومتابعة عدد من العناصر التي يمكن ضمها إلى صفوف منتخب الكبار لاحقا، مضيفا أنه يرغب في أن يرى أكثر من لاعب واحد في صفوف المنتخب الأول لكن هذا مرتبط بالمستوى الذي سيظهرون به. قبل أن يؤكد أن هذه الدورة تشكل فرصة النخبة المغربية من أجل التألق، مضيفا: "نحن لدينا كامل الثقة في أبناء جمال السلامي وسنقف إلى جانبهم في هذه البطولة". كما أشار رونار إلى أن المغرب أصبح يملك خزانا كبيرا من اللاعبين للمنتخب الوطني الأول.

ووصف مدرب الأسود كأس إفريقيا للمحليين بأنها مسابقة جميلة لكونها تسمح باكتشاف المواهب الإفريقية وإعطائها فرصة التعبير عن نفسها على المستوى الدولي، مشيرا إلى أنه أتيحت له فرصة المشاركة فيها في سنة 2009 رفقة المنتخب الزامبي.