اقتصاد

مختص : السوق المغربية للتأمين تعتبر أحد الأسواق الأكثر مردودية بإفريقيا

AHDATH.INFO السبت 18 نوفمبر 2017
201707111810111641664363
201707111810111641664363

AHDATH.INFO - متابعة

أكد رئيس ا لفيدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب خالد أوزال، اليوم الجمعة بمراكش، أن السوق المغربية للتأمين تبرز وتعد أحد الأسواق الأكثر مردودية بإفريقيا.

وأضاف في كلمة له خلال افتتاح أشغال الدورة الثانية للقاء السنوي لوكلاء التأمين المنظم على مدى يومين، أن تطور سوق التأمين بالمغرب يبقى مهما بالنظر الى كون التأمينات عن الأضرار أو الحياة والرأسمال، عرفت نسبة نمو بلغت 7 في المائة.

وأشار الى أن الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب، مطالبة بالاضافة الى الدفاع عن المصالح الشرعية لوسطاء التأمين، بمواكبة التحولات التي يعرفها هذا المجال من خلال الاضطلاع بدورها الكامل.

ومن جهته، أوضح المدير العام للفدرالية المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين بشير بادو، أن الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب تتحلى بالمصداقية وتعد المخاطب الأول لكونها الأكثر تمثيلية، مذكرا في هذا الصدد، أن سوق التأمينات يواجه تحديات جديدة.

ويروم هذا اللقاء، الذي يشكل بالنسبة للمختصين في قطاع التأمين فضاء للتبادل من أجل الإحاطة بالحاجيات المختلفة للزبناء والاستجابة للانتظارات من أجل حماية أفضل، تمتين العلاقات وترسيخ القيم بين أعضاء الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب، وابراز دور هذه المهنة الاستشاري والتربوي لدى المؤمنين.

وعلى هامش هذا اللقاء، سينظم حفل للتوقيع على اتفاقية شراكة بين الفدرالية ومركز التكوين المهني للتأمين، التي تهدف الى استفادة العاملين في هذا القطاع من دورات تكوينية.

كما سيم خلال هذا اللقاء، تقديم النسخة المحينة ل"دليل وسطاء التأمين"، التي تروم مواكبة التطورات التي يعرفها القطاع، والتي تندرج في اطار أنشطة الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين، حتى يتمكن الفاعلون في المجال من استيعابها والحرص على تطبيقها بشكل سليم.

ويسعى هذا الدليل، أيضا حسب الفدرالية، الى تقديم أجوبة على القضايا المتعلقة بممارسة هذه المهنة التي تعرف تحولات مستمرة.