بوابة الصحراء

نقابة الصحة ببوجدور تستنكر تنامي الاعتداء على الموظفين

محمد البوزيدي الاحد 19 نوفمبر 2017
IMG
IMG

أصدر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بـيانا تـنديـديا استنكر فيه الاعتداءات التي تطال شغيلة الصحة، وأعلن تضامنه مع الدكتورة ايمان زراد و معها الطاقم المداوم.

مرقف النقابة جاء على إثر الاعتداءات الشنيعة والمستفحلة التي تتعرض لها الشغيلة الصحية بالمستشفى الإقليمي ببوجدور، وآخرها ما تعرضت له الدكتورة ايمان زراد الطبيبة المداومة بمصلحة المستعجلات و معها الطاقم المداوم يوم الثلاثاء 14/11/2017 من طرف أحد المرضى ومرافقه،

كما سجل نفس البيان باستغراب كبير تملص إدارة المستشفى في تحمل مسؤوليتها في النازلة، ودق ناقوس الخطر من تبعات استفحال هذه السلوكات المشينة على استمرار المرفق الصحي واستقرار الأطر الصحية بالإقليم،مطالبا القائمين على الشأن الصحي إقليميا و جهويا و وطنيا بتوفير الأمن بصفة دائمة في جميع المؤسسات الصحية خصوصا بالمستشفى الإقليمي.

كما أثار البيان من جديد الخصاص الحاد في الموارد البشرية خاصة في الطب العام، وضرورة توفير الحماية اللازمة من أجل استمرار الخدمات الصحية للمواطنين متسائلا عن الدور الحقيقي لتواجد الأمن العمومي و الخاص بالمستشفى : هل هو حماية المؤسسة الاستشفائية و العاملين بها؟ أم للتأثيت و تزيين الواجهة.؟

وفي الأخير دعا مكتب النقابة كافة مهنيي الصحة بالمرافق العمومية بالإقليم إلى التعبئة و الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن كرامتهم.