اقتصاد

هذه حصيلة المستفيدين من الحملات الطبية لتعاضدية الموظفين

أحمد بلحميدي الاحد 19 نوفمبر 2017
IMG_8188
IMG_8188

AHDATH.INFO

في مبادرة جديدة، قامت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بتنظيم برنامجين طبيين  متعددي الاختصاصات لفائدة المئات من الأشخاص بكل من جهة بني ملال- خنيفرة ومدينة الرباط، فيما تندرج هذه الخطوة فى إطار الاحتفال بعيد الاستقلال.

و هم البرنامج الأول جهة بني ملال- خنيفرة من 13 إلى 16 من شهر نونبر الجاري وذلك تحت إشراف والي الجهة، فيما هم البرنامج الثاني مدينة الرباط يوم17 من الشهر ذاتها وذلك بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج الذي هم  جهة بني ملال- خنيفرة، 8500 شخصا، استفادوا من علاجات في الطب العام وطب الأسنان وطب القلب والشرايين وطب العيون والكشف عن مرضى الكلي والضغط، علما بأن هذا البرنامج تخللته حملة تضامنية مع ساكنة دوار تيزيي نيسلي وجماعة ناوور وذلك يومي15 و16 نونبر بشراكة مع السلطات المحلية.

وأما بالنسبة للبرنامج الثاني المنظم بشراكة المندوبية السامية لقدماء المقاومين وجيش التحرير بمدينة الرباط، فاستفاد منه 225 شخصا موزعين على الطب العام وطب الأسنان وطب العيون والكشف عن مرضى السكري والضغط الدموي.

وقال عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية «إن الأجهزة المسيرة للتعاضدية تعمل جاهدة  على الرفع من نسبة ولوج المنخرطين للخدمات وتقريبها منهم، حتى لو كانوا في المناطق البعيدة وذات الكثافة السكانية الضعيفة».

وبلغت حصيلة المستفيدين من البرامج الطبية التي نظمتها التعاضدية منذ بداية العام الحالي وإلى شهر نونبر الجاري أزيد من 22  ألف و500 مستفيد.