اقتصاد

منتدى المقاولة النسائية لجمعية النساء رئيسات المقاولات - مراكش أسفي

أحداث أنفو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
afem_02
afem_02

AHDATH.INFO

ينعقد خلال الفترة الممتدة ما بين 30 نونبر الجاري و3 دجنبر المقبل بساحة باب الجديد أمام فندق المامونية بمراكش، المنتدى الجهوي للمقاولة النسائية وذلك بهدف تبادل التجارب والممارسات المبتكرة في مجال المقاولة النسائية والمقاولة الاجتماعية والمقاولة الذاتية.

ويندرج هذا الحدث في إطار إستراتيجية جمعية النساء رئيسات المقاولات -مراكش أسفي والقائمة على مواكبة المبادرات التي من شأنها خدمة الفضاء المقاولاتي على المستوى الإقليمي.

ومن شأن المداخلات التي سيتم تقديمها خلال أشغال هذا المنتدى والتوصيات التي يرتقب أن تتوج أربعة أيام من النقاش والتبادل، أن تشكل الخيط الناظم لتطوير مشاريع تشجع روح المقاولة النسائية وتسهل ولوج النساء للتمويل ومواكبة أنشطتهن الاقتصادية.

وسيقام على هامش هذا المنتدى معرض مخصص لمنتوجات النساء رئيسات المقاولات بجهة مراكش أسفي وذلك بهدف النهوض بالإنتاج النسائي المغربي والدولي.

وتجمع هذه الدورة، التي تعد أول دورة نسائية مائة بالمائة، نساء رئيسات مقاولات ورئيسات تعاونيات بجهة مراكش أسفي ينشطن في كافة قطاعات الأنشطة الرئيسية بالجهة والمتمثلة في السياحة والصناعة التقليدية والفلاحة ومهن الخدمات.

كما ستعرف هذه التظاهرة مشاركة عارضين دوليين بهدف تبادل معارفهم وممارساتهم وتجاربهم مع العارضين المغاربة.

وسيضم المعرض، الذي سيقام بساحة باب الجديد بمراكش، أزيد من 60 عارضة من المغرب والخارج. كما ستنظم لقاءات سيقوم بتنشيطها خبراء في مجال المقاولة والاستثمار بصيغة المؤنث.

وقالت بهذه المناسبة بديعة بيطار، رئيسة جمعية النساء رئيسات المقاولات بجهة مراكش أسفي إن "النساء رئيسات المقاولات بجهة مراكش أسفي برهن على تحليهن بروج الإبداع لإحداث مشاريع في جميع المجالات، كما أنوه بكل واحدة منهن لما يتمتعن به من طموحات وشجاعة، وذكاء في سبيل انجاز مشاريع محددة، وكذا قدرتهن على رفع تحدي النجاح في عالم المقاولة".