اقتصاد

هذا ما كلفته استثمارات مجموعة الشعبي بالقنيطرة

أحمد بلحميدي الأربعاء 22 نوفمبر 2017
DSC_9215
DSC_9215

AHDATH.INFO

بحضور كل من وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي ووزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح، إلى جانب ماما تجموعتي، الرئيسة المديرة العامة لمجموعة «يينا هولدينغ»، تم  بالمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة، تدشين مصنع جديد لصناعة الصناديق،لشركة "GPC"بغلاف استثماري يصل إلى 500 مليون درهم.

ويأتي إنشاء المصنع الجديد، التابع ل"يينا هولدينغ" المملوكة لعائلة الراحل ميلود الشعبي, في إطار مواكبة خطة التسريع الصناعي و الدينامية التي تشهدها المنطقة الحرة الأطلسية على مستوى المنظومة الصناعية لقطاع السيارات، لاسيما أن المصنع يتواجد من القرب من المصنع التي تقوم مجموع «بوجو ستروين» بإنشائه، وذلك فضلا مصنع «رونو» بطنجة و  العديد من المقاولات المصنعة لقطع الغيار المرتبطة بقطاع صناعة السيارات بالمنطقة.

كما أن المصنع الجديد، سيتيح كذلك الاستجابة للشركات الفلاحية وشركات الصناعات الغذائية بجوار القنيطرة من قبيل فاس ومكناس والعرائش، يضيف الباري، مؤكدا على أن المصنع الجديد بالمنطقة الحرة والمصنع التاريخي للشركة على بعد 10 كلم، يشتغلان وفق أفضل التكنولوجيات الحديثة وأفضل المعايير الدولية.

وإلى جانب المصنع الجديد، قامت الشركة كذلك بتجديد مصنعها التاريخي، الذي تم تزويده بأحدث التكنولوجيات والمعدات من إعادة التدوير. وكلف هذا المشروع غلافا ماليا، يصل إلى 300 مليون درهم، ليصل حجم استثمارات الشركة بالقنيطرة إلى 800 مليون درهم، بالوحدتين، فيما يصل حجم إنتاجهما إلى 60 ألف طن سنويا للوحة  وتشغلان  500 شخص.

وقالت ماما التجموعتي الرئيسة المديرة العامة ل«يينا» القابضة بالمناسبة إن «هذا الاستثمار التاريخي تطلب غلافا استثماريا بقيمة 800 مليون درهم، يترجم الالتزام الدائمة ليينا هولدينغ في تنمية فروعها وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المحلي. ومع هاتين الوحدتين الجديدتين، فإننا نخلق فرص الشغل ونساهم في دعم خبرة وتطور الاقتصادي المغربي، الذي يعتبر أول مصدر للسيارات في إفريقيا».