رياضة

عجز مالي لجامعة الكرة الطائرة

روشدي التهامي الأربعاء 22 نوفمبر 2017
volley
volley

AHDATH.INFO

صادق ممثلو الفرق والعصب المنتمية للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة على التقريرين الأدبي والمالي للموسم المنصرم، وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني.

وافتتحت رئيسة الجامعة أشغال الجمع بكلمة مختصرة لخصت فيها الجهود التي قامت بها الجامعة، لتقوية الوجود بجميع المنظمات المسيرة والمهتمة برياضة الكرة الطائرة على المستويات الدولية والقارية والعربية، بالإضافة إلى الحرص على مشاركة المنتخبات الوطنية في جميع الواجهات، رغم عامل الإكراهات المالية مستهدفين الاحتكاك بالمستويات العالمية لاكتساب التجربة والخبرة.

من جانبه تطرق الكاتب العام للجامعة إلى أهم محاور التقريرالأدبي ربحا للوقت من جهة، وإتاحة الفرصة لمكونات الجمع العام لمناقشته من جهة أخرى.

أما التقرير للموسم الرياضي الذي قدم محاوره أمين المال الجامعة، حيث إن المصاريف بلغت إلى حدود 30 شتنبر 2017 ما مجموعه  14.147.065 درهما، فيما بلغت المداخيل بالتاريخ ذاته  13.460.832 درهما، ليكون بذلك العجز الحاصل هو  686232.00 درهما. وشكلت المعاناة مع مصاريف استغلال القاعات موضوع النقاش خلال الجمع، وإلى ذلك أكد ممثل وزارة الشباب والرياضة أن مديرية الرياضة، ستنكب على دراسة الموضوع للتوصل إلى حل من شأنه التخفيف من الأعباء المالية التي ترهق كاهل الفرق.