رياضة

الرماح يحصد 3 ألقاب ببطولة العالم ويعد بالمزيد

أحداث.أنفو الأربعاء 22 نوفمبر 2017
الرماح يلتحف العلم المغربي خلال حفل التتويج
الرماح يلتحف العلم المغربي خلال حفل التتويج

AHDATH.INFO

وعد يحيى الرماح، بطل المغرب في رياضة الجيت سكي، وعضو المنتخب الوطني، بحصد المزيد من الألقاب في هذا الصنف الرياضي، وذلك بعد حصده ثلاثة ألقاب عالمية جديدة في بطولة العالم للدراجات المائية، التي أقيمت في بحيرة هافازو الأمريكية.

وأكد الرماح، في تصريح خص به "أحداث.أنفو"، أنه عازم على بذل كل ما في وسعه من أجل تشريف المغرب في القادم من البطولات العالمية التي سيشارك فيها، مشددا على أنه يواصل التدرب بشكل صارم من أجل تحقيق هذا الهدف.

واحتل الرماح مركز وصيف بطل العالم في صنف «رانبوت إكسبر أوبن»، بعد أن كان قريبا من التتويج، حيث احتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الأول، وبطل آسيا الكويتي الجنسية، عبد الرحمن العمر، أما المركز الثالث في هذا الصنف، فكان من نصيب الأرجنتيني جوناثان أريل فلاي بمجموع 43 نقطة.

وفي صنف رانبوت ستوك، حل البطل المغربي ثالثا وراء كل من وليد العدساني، وعبد الرحمن من دولة الكويت، كما احتل الرماح المرتبة الثالثة بسباق ستوك لميتد، أيضا.  وبهذه النتيجة، يكون هذا البطل من أكثر الرياضيين المغاربة تتويجا خلال بطولات العالم للمحركات المائية، بعد ألقاب السنة الماضية، خلال نهائيات بطولة العالم كوسطا بلانكا في مدينة دنيا الإسبانية، كما أنه المغربي الوحيد الذي استطاع الصعود إلى منصة التتويج ثلاث مرات، خلال بطولة عالمية بهذا الحجم.