بوابة الصحراء

دراسة السوق محور دورة تكوينية ببوجدور

محمد البوزيدي الجمعة 24 نوفمبر 2017
bty
bty

تنتهي اليوم الجمعة 24 نونبر2017 الدورة التكوينية التي ينظمها قسم العمل الاجتماعي والتي انطلقت قبل أربعة أيام والتي استهدفت أعضاء الهيئات الحاملة للمشاريع المدرة للدخل في محور دراسة السوق .

الدورة تأتي حسب تصريح مولود الكائن رئيس قسم التكوين بقسم العمل الاجتماعي ببوجدور ل «بوابة الصحراء» في إطار دعم وتقوية الكفاءات المحلية و تمكين مختلف الفاعلين من آليات العمل و التفكير الايجابي المبدع والخلاق، و حثهم على اعتماد على المقاربات الحديثة المعمول بها عليها في مجال التنمية البشرية، و تقريبهم من المفاهيم الجديدة للتنمية و تحفيزهم على الانتقال إلى مستوى الاحترافية في العمل التنموي عبر اعتماد التخطيط الاستراتيجي، التساؤل والتفكير البناء وتسهيل وتشجيع التواصل والتفاعل وتبادل الآراء.

جدير بالذكر أن الدورة تندرج ضمن برنامج طموح ومخطط متعدد السنوات للتكوين خاص بإقليم بوجدور للفترة الممتدة من 2017 الى 2019 ،ينهل من رزنامة المصوغات (Répertoire de formation par profil) التي تمت بلورتها في إطار الدعم التقني المقدم من طرف الاتحاد الأوربي. وقد ارتكز هذا المخطط على تجانس الفئات المستهدفة و تكاملية الدورات المبرمجة. ويتضمن هذا المخطط خمس دورات تكوينية سنويا تشمل مواضيع تلامس مجمل الانشغالات والصعوبات التي تعترض مختلف الفعاليات والهياكل المعنية بتدبير برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. كالقوانين المؤطرة لعمل الجمعيات والتعاونيات وقيادة التغيير وتدبير الموارد البشرية والتواصل الكتابي والشفوي والتنسيق وتسيير الفريق