ثقافة وفن

الرئيس البرازيلي السابق:المغرب بوابة أمريكا اللاتينية نحو افريقيا

سكينة بنزين الجمعة 24 نوفمبر 2017
CONFERENCE DE M FERNANDO COLLOR DE MELLO
CONFERENCE DE M FERNANDO COLLOR DE MELLO

AHDATH.INFO

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني بمجلس الشيوخ، والرئيس البرازيلي السابق "فرناندو كولور دي ميلو"، أن المغرب يعد بوابة دول أمريكا اللاتينية إلى العالم العربي وأفريقيا، موضحا أن الدخول اللاتيني إلى الساحة الدولية يبقى مستحيلا في ظل عدم الاقتراب من افريقيا.

و أوضح الرئيس البرازيلي السابق، خلال المحاضرة التي ألقاها بعنوان " أمريكا اللاتينية في خضم العولمة"، بمناسبة افتتاح سلسلة الندوات العلمية بأكاديمية المملكة المغربية يوم الأربعاء (22 نونبر)، أن تولي الملك محمد السادس العرش، أعطى للعلاقة مع المغرب أهمية خاصة، في ظل القواسم التراثية والثقافية المشتركة، موضحا أن انفتاح المغرب تجاريا على الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يسهل وصول المنتجات اللاتينية للسوق.

وأوضح "فرناندو كولور دي ميلو"، أن الاقتصاد والمعرفة يحددان ميزان القوى اليوم، بعد أن كان الأمر حكرا على القوة العسكرية، مبرزا أن الدول اليوم "تتجنب الصراعات المسلحة حتى لا تعرقل شؤونها المتبادلة".

تجدر الإشارة أن أكاديمية المملكة، ستستقبل  في إطار ندواتها عددا من الباحثين والمسؤولين من مستوى دولي رفيع،كالرئيس الفخري للأكاديمية الملكية للعلوم الأخلاقية والسياسية لإسبانيا، مارسيلينو أوريغا أغير، وسفير بوليفيا باليونسكو، كارلوس أنطونيو كاراسو.