مجتمع

إحباط عملية سرقة وكالة بنكية بسوق السبت أولاد النمة

الكبيرة ثعبان الجمعة 24 نوفمبر 2017
archive7
archive7

 

AHDATH.INFO

أفشلت شرطة سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بنصالح يوم أمس  الخميس (23 نونبر)، عملية السطو على مبلغ مالي من وكالة بنكية بالمدينة من طرف شاب وشابة ينحدران من قصبة تادلة.

وفي تفاصيل الواقعة، تعرضت وكالة لتحويل الأموال بحي التقدم بمدينة سوق السبت  لعملية سرقة من طرف  فتاة تبلغ من العمر 20سنة تنحدر من مدينة قصبة تادلة تم إلقاء القبض عليها من طرف صاحب  الوكالة البنكية ، فيما هرب  شريكها  بعدما تمكن من سرقة  مبلغ حوالي عشرة ملايين سنتيم.

واستنادا للمصدر ذاته، فالسرقة تمت حينما ولج الشاب والشابة إلى الوكالة المذكورة  للقيام بعملية صرف، حيث  أوهما المستخدم بالوكالة وهو في أواسط الستينات من عمره، بأنهما يريدان صرف مبلغ 17 ألف أورو ، وهو ما استجاب له وبدأ بعد الأموال التي بلغت 10 ملايين سنتيم ،  لتنقض عليه الفتاة واضعة يدها على فمه لمنعه من الصراخ لحظتها تمكن مرافقها من سرقة المبلغ المالي السالف الذكر  وإطلاق سيقانه للريح، إلا أن يقضة صاحب الوكالة ساعدته على   القبض على الفتاة  بعدما عمل على عضها والصراخ، حيث تدخل رجلا أمن كانا متواجدين بالصدفة بالقرب من الوكالة، واعتقلا الشابة العشرينية التي تم نقلها إلى مستشفى القرب لتقديم الإسعافات الضرورية.  بعدها انطلقت  عملية بحث وتمشيط  على شريكها في السرقة  في أنحاء مدينة سوق السبت بعد تحديد هويته انطلاقا من كاميرات المراقبة المتواجدة بالوكالة ، حيث تم وضع حواجز أمنية على كل مداخل ومخارج المدينة، ليتم توقيفه  بمدخل بلدة دار أولاد زيدوح المجاورة على متن سيارة استأجرها من أجل عملية السرقة ، وهو من ذوي السوابق العدلية .

هذا وتم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة في انتظار تقديمهما للمحكمة.