رياضة

ميسي يتسلم الحذاء الذهبي للمرة الرابعة في مسيرته

وكالات الجمعة 24 نوفمبر 2017
messi
messi

AHDATH.INFO

تسلم نجم برشلونة الاسباني ومنتخب الارجنتين لكرة القدم، ليونيل ميسي، اليوم الجمعة في برشلونة، جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الاوروبية الموسم الماضي.

وحصد ميسي (30 عاما) الجائزة بتتويجه أفضل هداف في الدوري الاسباني الموسم الماضي برصيد 37 هدفا مع ناديه الكاتالوني متقدما على مهاجمي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الدولي الهولندي باس دوست (34 هدفا) وبوروسيا دورتموند الالماني الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (31 هدفا).

وخلف ميسي زميله في النادي الكاتالوني الدولي الاوروغوياني لويس سواريز الذي سلمه الجائزة في وقت سابق اليوم.

وهي المرة الرابعة التي ينال فيها ميسي الجائزة بعد أعوام 2010 و2012 و2013 وعادل الرقم القياسي لمهاجم ريال مدريد الاسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بها اعوام 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الانجليزي و2011 و2014 و2015 مع النادي الملكي.

ويتصدر "البرغوث" صدارة هدافي الليغا هذا الموسم برصيد 12 هدفا في 12 دورة، غير أنه ليس مرشحا بقوة للظفر بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في مسيرته حيث يبدو رونالدو الأوفر حظا للتتويج بها في 7 دجنبر المقبل بعدما حقق مع ناديه ثنائية تاريخية (الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا) في الربيع الماضي، وتتويجه هدافا للمسابقة القارية الأم برصيد 12 هدفا.

وفي حال تتويج رونالدو (32 عاما) بالكرة الذهبية سيعادل الرقم القياسي لميسي بفارق لقبين أمام الفرنسي ميشال بلاتيني والهولنديين ماركو فان باستن ويوهان كرويف الذين فاز كل منهم بها 3 مرات.