شعلة طنطان تحتضن توقيع كتاب "العدالة الانتقالية" لعالي الحيسن

الإثنين 27 نوفمبر 2017
محمد البوزيدي
0 تعليق

نظمت  جمعیة الشعلة للتربیة والثقافة فرع طانطان بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان كلميم طنطان بقاعة دار الشباب بئر انزران بمدينة طنطان الخميس الماضي 23/11/2017 فعاليات حفل توقیع کتاب *العدالة الانتقالية بالمغرب أية مقاربة لتسوية ملفات الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي للضحايا الصحراويين ؟ أكدز قلعة مكونة والعيون نموذجا * للدکتور محمد عالي الحیسن.

وفي تصريح لبوابة الصحراء أبرز الأستاذ عبد المالك ليدربي عضو المجلس الوطني لجمعية الشعلة ومندوبها بطنطان أن توقيع هذا الكتاب  يأتي في إطار الحفظ الإيجابي للذاكرة ومن أجل تسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة في زمن الجمر والرصاص.و مقاربة تسوية ملفات الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي للضحايا الصحراويين  بكل من أكدز قلعة مكونة والعيون وأهمية القطع مع هذه الممارسات وعدم تكرارها مستقبلا .

أما الأستاذ توفيق البرديجي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان كلميم طنطان فقد صرح لبوابة الصحراء أن التوقيع يأتي في سياق التعاون مع المجتمع المدني وإثراء الحوار وفتح النقاش حول مرحلة تاريخية كما كان فرصة كذلك للاستماع للعديد من ضحايا الانتهاكات الماضي بكل من مكونة وأكدز  وأخذ العبرة وعدم تكرار ماجرى وأهمية مساهمة المجتمع المدني والمواطنين في بناء دولة الحق والقانون .

تعليقات الزوّار (0)