في دراسة هي الأولي من نوعها بالمغرب .. خبراء من ألمانيا وفرنسا يتعقبون قط الصحراء

الأربعاء 29 نوفمبر 2017
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظمت حديقة الحيوانات بالرباط،أمس الثلاثاء (28 نونبر) الندوة العلمية الأولى من نوعها حول قط الرمال في جنوب المغرب، بمشاركة عدد من الباحثين المغاربة والأجانب الذي أشرفوا على مراقبة 29 من قطط الرمال لمعرفة وسط عيشهم كنوع مهدد بالإنقراض.

وحرص المتدخلون على استعراض نتائج الدراسة التي ساهم فيها،الكسندر سليوا الخبير بحديقة كولونيا بألمانيا، وغريغوري بريتون المدير العام ل(بانتيرا-فرانس)، الذين قدموا في بعثة علمية لجنوب المغرب مزودين بأجهزة تعقب وآلات تصوير دقيقة لتتبع مختلف فصول الحياة البرية لقط الرمال.

على هامش هذا اللقاء العلمي تم توقيع ثلاثة اتفاقيات الأولى بين الحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لتفعيلنظام للمراقبة واليقظة الصحية وسط الحيوانات البريةداخل الحدائق والمحميات الطبيعية.

أما الاتفاقية الثانية فتم توقيعها بين الحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط و" كروكوبارك"بأكادير، تهدف تطوير استراتيجية مشتركة في مجال حماية التماسيح فيما تم توقيع الاتفاقية الثالثة بين الحديقة الوطنية والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر و" بانتيرا-فرانس" بهدف ضمان استمرارية برنامج البحث وحماية قط الرمال.

تعليقات الزوّار (0)