المخرج البوسني فاروق شبانوفيتش: فيلمي "طيور تشبهنا" إسقاط على الطبيعة البشرية

الأربعاء 29 نوفمبر 2017
إكرام زايد
0 تعليق

إكرام زايد- مبعوثة موقع  "أحداث أنفو" إلى الدوحة

اعتبر المخرج البوسني فاروق شبانوفيتش أن فيلمه التحريكي&طيور تشبهنا&، المشارك في المسابقة الرسمية للأفلام المعروضة في النسخة  الخامسة من مهرجان أجيال السينمائي الذي تتفتح فعالياته مساء اليوم الأربعاء بالعاصمة القطرية الدوحة، إسقاط على الطبيعة البشرية التي تفرض تقبل الاختلافات مهما كانت طبيعتها والتعايش معها..

ولفت فاروق شبانوفيتش  أن شريطه "طيور تشبهنا" يعتبر الأول من نوعه على مستوى بلده البوسنة في ما يتعلق بإنتاج الافلام التحريكي الطويلة، ومستعرضا في هذا السياق العديد من الصعوبات التي واجهها في تنفيذ فيلمه بالنظر إلى الحرب التي عاشتها بلده البوسنة وبالنظر لعدم امتلاك التقنيات والآليات الضرورية لإنجاز افلام تنتج في خانة سينما التحريك. قائلا في هذا السياق "الولوج في هذه الصناعة في البوسنة شبيه باختراق الفضاء"..

المخرج البوسني أيضا أوضح في لقائه اليوم بعدد من ممثلي الصحافة القطرية والعربية، أن تنفيذ فيلمه استغرق سبع سنوات  اشتغل فيها فريق كبير لإنتاج الصور، مشيرا إلى أن فكرته الأساسية منبعها العدم قبل أن تتطور وتتجسد في عمله "الطيور تشبهنا" الذي يشعر لإيصال فكرة مفادها الموقف من الآخر والملائكة بين عالم الشرق والغرب..

يجدر بالذكر أن فيلم "طيور تشبهنا" هو إنتاج مشترك بين مؤسسة الدوحة للأفلام والبوسنة  والهرسك وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية،  سيعرض من مسابقة الأفلام الطويلة لمهرجان أجيال السينمائي مساء يوم غد الخميس أمام لجنة تحكيم مؤلفة من شباب تتراوح أعمارهم بين الثامنة عشر و إحدى والعشرين ضمن قسم بدر.

تعليقات الزوّار (0)